أخبار الآن | الموصل – العراق حصري (وسام يوسف)

إنطلقت من المناطق التي شهدت أشرس المعارك في الموصل ضد داعش منافسات أول ماراثون دولي شارك فيه عرب و أجانب الى جانب الرياضيين المحليين , وذلك للمساهمة في إعادة الحياة الطبيعية الى هذه المدينة و نفض غبار إرهاب داعش و إحتلاله الذي إمتد لنحو ثلاث سنوات. 

بعد أن كانت الموصل محط إهتمام الإعلام حول العالم بسبب إحتلالها من قبل داعش الإرهابي , ها هي تعود الى الواجهة الدولية مجدداً لكن من بوابة الرياضة حيث اُقيم مارثون نينوي الدولي الأول بمشاركات عربية ودولية.
ما ميز هذا المارثون أن المتسابقين قطعوا مسافات طويلة على شوارع شهدت قبل أشهر أشرس المعارك مع أكثر تنظيم إجرامي عرفه العالم في الوقت الحاضر.

هذا الحدث يُعدُ أكبرَ وأهمَ نشاطٍ شهدته الموصل بعد تحريرها من داعش الإرهابي حيثُ المشاركةِ الواسعة ليس من قبل أهالي المدينة فقط بل لمتسابقين عرب جاؤوا لدعم المدينة والمساهمة في إعادة الحياة الى طبيعيتها.

الرسالةُ التي أرادَ منضمو المارثون إيصالَها الى العالم هو أن الموصل قد نفضت غبارَ داعش ومخلفات المعارك , وهي بإنتظار كلِ من بـإستطاعته المساعدة من أجل العودة بالمدينة الى مكانتها التي حاول داعش النيل منها دون أن ينجح في مآربه الإرهابية.

 

 

إقرأ أيضاً

هكذا ردت الموصل على غوستافو.. ألف رسالة سلام الى العالم

خرج مترجماً للغات عدة بعد تحرير الموصل من داعش