أخبار الآن | الموصل – العراق حصري (وسام يوسف)

بعد أشهر من تحرير الموصل من إحتلال داعش، تضج مساجد المدينة بالمصلين بكل حرية لاسيما يوم الجمعة، إذ عبر موصليون عن سعادتهم بنفض غبار داعش من الجوامع التي كان يستخدمها قادة التنظيم للترويج لأفكارهم الإرهابية

صلاة يوم الجمعة في الموصل وبعد تحريرها من إحتلال داعش تغيرت كما تغيرت المدينة بأكملها , هنا في جامع ذي النورين شرقي الموصل و بعد أن كان داعش يتحكم بالمساجد ويستغلها في نشر أفكاره الإرهابية , يتوافد اليوم مصلو المدينة الى هذا المسجد مجدداً لإقامة صلاتهم بكل حرية.

المجتمع الموصلي عبر التاريخ يُـعدُ مجتمعاً مدنياً يلتزم بتعاليم دين الإسلام لكنه بعيدٌ تماماً عن كل أشكال التطرف وهذا ما يفسر التعايش السلمي بين مكونات المدينة حيث فشل داعش برغم ممارساته الإرهابية في التأثير سلباً على هذا التعايش.

جوامع الموصل كان يعتبرُها تنظيم داعش أحد أهم الأماكن التي يزرع إنطلاقاً منها أفكاره المريضة في المجتمع حيث اخضعها لما كان يمسى لديه "بديوان الدعوة".

كما جميعُ مؤسساتِ الموصل أثناء احتلال داعش كانت خاضعة لقوانين وإملاءات قادته لغرض تنفيذ وتمرير أفاعلهم الإجرامية ضد الاهالي , لاسيما المؤسسةُ الدينية التي حاول داعش تحميلها وزر جرائمه و إرهابه.

إقرأ أيضاً

تأسيس إتحاد رياضي في منبج بعد خروج داعش من المدينة

الموصل: عودة اللعب بكرة القدم بعد فرض داعش لقواعد شاذة