أخبار الآن | الموصل القديمة – العراق حصري (وسام يوسف)

تحولت مخلفات داعش وأنقاضه المنتشرة بسبب إرهابه في شوارع الموصل القديمة تحولت الى حدائق بعد أكثر من ثلاثة أشهر من تحرير المدينة , وأطلقت فرق شبابية حملات لتنظيف أهم الشوارع التجارية والتراثية في المدينة القديمة في إطار جهود إعادة الحياة الى هذه المنطقة التي شهدت إنهيار داعش.

قبل أشهرٍ شهدتْ هذه الشوارعُ أشرسَ المعارك في الموصل بمواجهة داعش خلال تحريرها حيث فجرَ التنظيمُ أكثرَ من عشر سيارات مفخخة , اليوم هذا المكانُ تحولَ الى حديقةٍ زرع فيها أهالي المدينة الزهورَ بعد أن نظفوها بالتعاونِ مع القواتِ الأمنية العراقية.

شارعُ خالد إبن الوليد يُعد أحدَ أهمِ الشوارع التجاريةِ في الموصل , الى جانب شارع السرجخانه الذي يحوي آلافَ المحالِ التجارية حيث يُعتبرُ قلبَ المدينة , ولذلك إختاره السكان مكاناً للإحتفالِ بإعادةِ تأهيلهِ مرةً ثانية.

برغمِ الدمارِ الكبيرِ و أطنانِ الأنقاض التي خلفتها المعاركُ مع داعش لكن جهودَ الأهالي بالتعاون مع بلدية الموصل تمكنت من إعادةِ الحياةِ مجدداً الى هذا المكان الذي كان منكوباً قبل إيامٍ عدة.

تركزت جرائمُ داعش أثناءَ عملياتِ تحريرِ الموصل على تخريب المدينة إنتقاماً من أهلِها بسببِ رفضِهم دعمَه , و قد أمعن التنظيمُ بالدمار لكنهُ فشلَ بتدميرِ إرادةِ الحياة التي تتملكُ سكانَ المدينة ساعين بجهودٍ حثيثة لإعادة مرافقِها وشوارعِها الى أجملِ مما كانت عليه. 

إقرأ أيضاً

تأسيس إتحاد رياضي في منبج بعد خروج داعش من المدينة

الموصل: عودة اللعب بكرة القدم بعد فرض داعش لقواعد شاذة