أخبار الآن | الموصل – العراق – (وسام يوسف)

فتح مصرف الرافدين العراقي أبوابه من جديد، في قضاء الحمدانية شرقي الموصل، بعد ثلاث سنوات من الإغلاق بهدف إعادة التعاملات المصرفية وتنشيط الحركة الاقتصادية.

تأتي هذه الخطوة بعد نحو أسبوع من استئناف مصرف الرشيد  نشاطه منذ تحرير المدينة التي احتلها داعش، وسرق من مصارفها خلال ثلاث سنوات ملايين الدولارات والمليارات من العملة العراقية. إعادة إفتتاح فروع مصرف الرافدين العراقي في الموصل

بعد غيابٍ دامَ لأكثرَ من ثلاثِ سنواتللمؤسسات المصرفية في الموصل.. هاهي الحكومة العراقية تعيد مجدداً إفتتاح فروع مصرف الرافدين.

منذ عام ألفين وأربعة عشر وافرع المصارف ترزح تحت إحتلال داعش، فالخزائن تعرضت للسرقة ومعظم المباني كان مصيرها التدمير.

أكثرُ من مئتي مليون دولار سرقها مقاتلو داعش من المصارف الحكوميةوالأهلية في الموصل..  إضافة إلى ستة مليارات دينار عراقي كانت موجودة فيسبعة عشر مصرفٍ في المدينة.

إفتتاح الفرع الأول لمصرف الرافدين بمحافظة نينوي بعد تحريرها، منالمؤملِ أن يساعدَ على مشاركة القطاع الخاص في إعادة إعمار مدينة الموصل واستعادة الحياة فيها.

أما إعادة افتتاح فرع مصرف الرافدينفي الحمدانية فهو مؤشر مهم على أن المرحلة القادمة في الموصل وعموم محافظة نينوي، هي مرحلةَ النهوض بالواقع الإقتصادي في هذه المناطقالتي حاول داعش  تدميرها وتحييدها عن جميع مقومات الحياة.

اقرأ أيضا:
مقاهي الموصل توفر متنفسا للحياة بعد طي صفحة داعش

منظمات خيرية توزع المساعدات لأيتام الموصل