أخبار الآن | سوريا – الرقة (روناك شيخي)

 مصدر الرعب الذي كان يؤرق أهالي الرقة، بات من الماضي بعد أن حررت قوات سوريا الديمقراطية المدينة من احتلال داعش ، خاصة دوار النعيم الذي اتخذه افراد التنظيم ساحة للاعدامات وارهاب المدنيين.

بعد معارك عنيفة استمرت لمدة شهور سقطت اهم حصون داعش وباشرت القوات الديمقراطية بتمشيط المدينة تميهدا لعودة أهلها وبدايةِ مرحلة جديدة بعد طرد افراد  التنظيم. 

هدوء تام يسود المدينة التي كانت ساحة لاعنف المعارك قبل ايام عدا اصوات بعض الانفجارات نتيجة محاولة التخلص من الالغام من قبل فرق متخصصة.

مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية يغادرون الاحياء المحررة مرددين هتافات النصر.

سالم احد المشاركين في تحرير دوار النعيم وصف لنا حجم الاشتباكات التي دارت في هذا المكان  استغرق تحرير دوار النعيم مدة عشرين يوما بسبب تحصن داعش فيه واستخدامه المفخخات والقنص ولكن تمكننا اخيرا من القضاء عليهم وتمشيط المكان واخيرا نحن في الملعب الاسود اخر معاقل داعش في عاصمة خلافته المزعومة، حيث يقف شيرو ويحدثنا كيف انقذ اخر المدنيين من هذا المكان الملعب الاسود الذي تحصن به داعش لعدة ايام، حيث يعد هذا المكان اهم النقاط التي تحصن بها داعش حيث كان يستخدم قبو الملعب كسجن يحتجز فيه المدنيين، انتهى تنظيم داعش في هذا المكان ولكن اثاره ومخلفاته تبقى شاهدة على حقبة سوداء عاشها سكان هذه المدينة
 

إقرأ أيضاً

400 مقاتل لداعش إستسلموا خلال شهر في الرقة

الرقة محررة والدولة المزعومة تفقد عمودها الفقري وحلم الخلافة