أخبار الآن | سوريا – الرقة (روناك شيخي)

قوات سوريا الديمقراطية تخوض اخر مرحلة من معركة الرقة لتطهير كامل المدينة من تنظيم داعش حيث يرجح الاعلان عن التحرير الكامل بعد تمشيط المدينة وتنظيفها من اخر الجيوب المتبقية للتنظيم في الساعات القليلة المقبلة بعد انهياره وتحصنه في مساحة لا تتجاوز الخمسة بالمئة من المدينة.

يرقصون فرحا ويرددون هتافات النصر، أنهم مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية، يحشدون العتاد لتطهير اخر احياء مدينة الرقة من عناصر داعش.

إقرأ: تخوف النازحين من انهيار المباني التي دمرها داعش في ريف حلب

في الطريق الى اخر خطوط الاشتباكات دمار هائل يشهد على معارك طاحنة دارت داخل المدينة يجب الاختباء بأحد للأبنية لتجنب القنص، في نفس البناء ترك داعش ادوات تدل على انه كان يستخدم المكان ويتحصن داخله.

علي كان حاضرا منذ بداية المعركة وشهد اقسى فصولها، يقول علي شير المقاتل ضمن قوات سوريا الديمقراطية: علي نحن الان في حي الفردوس محيط المشفى الوطني حيث يتحصن عناصر التنظيم داخله بالاضافة الى الملعب الاسود

سالم لازال يرابط في الخطوط الامامية ضمن الفرق الخاصة لتحرير المدنيين ويشهد سقوط الاحياء المتبقية بيد قوات سوريا الديمقراطية.

يضيف سالم اليونس المقاتل ضمن قوات سوريا الديمقراطية: اخرجنا جميع عناصر التنظيم لم يتبقى سوى 70داعشي تقريبا كلهم من الاجانب والمهاجرين وقد انقذنا جميع المدنيين بقي ان نمشط المدينة خلال عدة ايام لنعلن التحرير. 

الاحداث تتسارع داخل الرقة والاحياء المتبقة لا تشكل 90 بالمئة من المدينة حيث يقاتل داخلها عدد قليل جدا من عناصر التنظيم الاجانب.
 
إقرأ أيضاً:

سوريا الديمقراطية تسيطر على ثلاثة أحياء بمدينة الرقة

قوات سوريا الديموقراطية: داعش يواجه هزيمة وشيكة في الرقة