أخبار الآن | باريس – فرنسا (هاني الملاذي)

تحت عنوان "سوريا بدها حرية" نظم مئات السوريين في باريس ومدن أوروبية أخرى اعتصامات في موعد واحد متفق عليه، دعماً للشعب الصامد في الداخل بعد سنوات طويلة من المأساة. 
ولم يمنع صقيع العاصمة الفرنسية مئات الناشطين من التظاهر في ساحة الـ سان ميشيل راغبين ومطالبين بإحياء روح الثورة وجوهرها، وبفتح المجال لإعادة ترتيب البيت الوطني من جديد، ومؤكدين أن صوتهم سيبقى ينادي بالمطالب الأولى لثورتهم بالحرية والكرامة والديموقراطية.

وكان ناشطون سوريون في المهجر دعوا للتظاهر في ساحات المدن داخل وخارج سوريا تحت عنوان "سوريا بدها حرية" تذكيراً بأهداف الثورة السورية التي بدأت عام 2011. ودعت حملة "سوريا بدها حرية" السوريين للتظاهر في ساحات المدن السورية وبعض الساحات في كل من فرنسا وتركيا وهولندا وأمريكا وبلجيكا وإسبانيا والنرويج وفلسطين.

وقال الناشط محمد طه أحد أعضاء اللجنة المنظمة للتظاهرة: "اليوم جئنا إلى هذا المكان والاعتصام، كتلبية لدعوة من أكثر من عشرين مدينة من أكثر من دولة أوروبية، تحت عنوان سوريا بدها حرية، لأننا رأينا في الفترة الأخيرة أن كل الدول تجتمع وتقرر وتعرض الحلول لسوريا والشعب السوري غائب وحتى عن نظام المجرم بشار الأسد غائب عن الحلول والمقترحات.

لذلك خرجنا في هذه الفعالية لكي نقول إن الشعب السوري هو المعني الأول والأخير بما حدث وسيحدث في سوريا لقد خرج الشعب السوري من أجل الحرية والكرامة والديموقراطية ولن يتنازل عنها  لذلك نحن هنا لنعيد نفس المطلب سوريا بدها حرية" 

 

إقرأ أيضاً

غليون: عاصمة سورية اليوم في "حميميم" وليس دمشق!

8 فصائل معارضة تعلن اندماجها في مجلس قيادة تحرير سوريا