أخبار الآن | الموصل – العراق (وسام يوسف)

تمكنت القوات العراقية المشتركة من تحرير العديد من المناطق لاسيما في حي سومر ضمن الساحل الأيسر من الموصل والذي رافقت تحريره "أخبار الآن"، المناطق شهدت هجمات من قبل داعش بمسلحين وسيارات مفخخة في محاولة منهم استعادتها.

تقدم متسارع شهدته المرحلة الثانية من عمليات تحرير الساحل الأيسر للموصل، إذ تمكنت قطعات الشرطة الاتحادية العراقية وفرقة الرد السريع من إكمال تحرير أحياء منطقتي "سور ويارمجة" وأحياء منطقتي مئة وإثني عشر ومئة وأربعة عشر المحاذيتين لنهر دجلة والمقابلتين لمناطق "البو سيف" في الساحل الأيمن وأصبحت القطعات قاب قوسين و أدنى من معركة تحرير مطار الموصل.

واثناء وجود "أخبار الآن" على خط الصد بجانب نهر دجلة تعرضت القطعات المرابطة على هذا المحور الى هجوم من قبل داعش حاول من خلاله تعويض الخسائر الكبيرة التي مني بها مؤخراً.

إقرأ: القوات العراقية تحرر جامعة الموصل بالكامل

كما قام داعش بارسال إحدى سياراته المفخخة صوب المكان الذي كنا متواجيدن فيه ولكن نجحت القوات الامنية بتفجيرها قبل أن تصل الى خط تماس القوات العراقية.

الاحياء التي حررتها القوات الامنية مؤخرا في الجانب الايسر من الموصل خاصة أحياء جنوب شرقي المدينة شهدت معارك ضارية مع داعش وهذا ما يمكن مشاهدته من خلال الدمار الذي خلفته الإشتباكات داخل هذه الاحياء التي تركها التنظيم إثر إنهزامه.

المقدم عدي عواد – امر الفوج الاول في الشرطة الإتحادية العراقية مسلحو داعش يعانون من إنهيار معنوياتهم وهم يهربون من المعارك خلال تقدم قواتنا باتجاه نهر دجلة، المرحلة المقبلة من العمليات ستشهد تحرير مطار الموصل والسيطرة على المناطق المحيطة به.

الإنهيار الكبير الذي تعرض إليه داعش في الساحل الايسر عجل من تقدم القوات الامنية وسيطرتها على الاحياء واحدا تلو الاخر وصولا الى حافة نهر دجلة حيث تراجع مسلحو التنظيم باتجاه الساحل الايمن آخر معاقلهم في الموصل.
 

إقرأ أيضاً:

البنتاغون: القوات العراقية وصلت مبنى محافظة نينوى في الموصل

مقتل قيادي حوثي في غارة للتحالف العربي غرب تعز