أخبار الآن | درعا – سوريا – (براء عمر)

استطاع النحات السوري إبراهيم أبازيد أن ينحت أشهر حضارات العالم في صخرة واحدة تزن 117 طنا. هذا العمل الفني أراده النحات من مدينة درعا، أن يكون صخرة حب وسلام للعالم، وذلك في ظل قصف نظام الأسد الذي يستهدف المدنيين في سوريا.

يقول النحات إبراهيم: "انا من مدينة درعا السورية انا بنحت منذ الصغر كنت اهوى النحت كنت انحت على طين والمعجون ومن ثم بس صرت بالصف السادس صرت انحت على الحجر البازلتي هاد الصلب القاسي انحت احجام مختلفة احجام صغير بالغرامات او بالكيلات".

يضيف إبراهيم قائلا: ومن ثم تطورت الأمور هذه صرت انحت الأحجام الكبيرة ستة طن او ثلاثة طن و مئة وسبعة عشر طن هاذ يلي امامكم اكبر كتاب تاريخي بالعالم يضم حضارات العالم كاملةً..عندنا "حضارة سبأ "الحضارة الفرعونية "الحضارة الكنعانية "الحضارة الفينيقية "حضارة بابل "حضارة جمشين "الحضارة الفارسية.

يتابع حديثه: "وقفت النحت بسبب الثورة وبس قامت الثورة وقفت النحت وانضممت لتيار الثورة وكان النظام السوري ما يشجع الأبداع والمبدعين مثل العبقريين والمصنعين يعني اغلبهم هربوا برا سوريا بسبب النظام وظلم النظام لهم حتى كان اذا احدهم احب يخترع شغلة كانوا يمانعوه يخترعها بداخل سوريا والفن نفس الشي يعني النحت كانوا ما يهتموا فيه". 

ويضيف إبراهيم عن سبب توقفه عن النحت: "وقفت النحت بسبب القصف والطيران الذي يستهدف الصغير قبل الكبير فما ادراك ما يستهدف عمل فني".

ويختم قائلا: "يعني نأمل من رب العالمين ان ييسر امرنا ويخلصنا من هذا النظام الطاغية ونوصل هذه الرسالة هيا الصخرة اسمها رسالة حب وسلام للعالم نوصلها للعالم انو حضارات العالم كلها أساس منبتها من الوطن العربي يعني نزول آدم أبو البشرة كان بالوطن العربي وانتشرت كلها بالعالم يعني كل العالم اخوة من أم وأب واحد ليش النزاع بين الأديان والطوائف هي يلي زرعها النظام الطاغية بشار الأسد".
 

 

إقرأ أيضاً

آثار ليبيا .. حضارة في مرمى النار

أهم المواقع الاثرية التي دمرها المتشددون من مالي الى افغانستان