أخبار الآن | قرقميش – تركيا (مراد الشواخ)

تشن قوات من الجيش السوري الحر والمعارضة المسلحة بمشاركة القوات الخاصة التركية هجوما على داعش في مدينة جرابلس الحدودية والقرى المحيطة بها، وذلك انطلاقا من الحدود التركية من مدينة قرقميش التركية الحدودية مع سوريا.

وقد أطلق على المعركة اسم "درع الفرات" ويشارك فيها دبابات وكاسحات ألغام وأفراد من القوات الخاصة التركية وفصائل من الجيش الحر والمعارضة المسلحة هم "فيلق الشام والجبهة الشامية ولواء السلطان مراد وفرقة الحمزة وحركة نور الدين زنكي وجيش التحرير وصقور الجبل واللواء 51 وفصائل أخرى.

وقد سيطرت القوات المشاركة في معركة "درع الفرات" على عدة قرى حدودية بينها كتلجا التي تعتبر عقدة مواصلات وخط امداد تنظيم داعش إلى مدينة جرابلس في المراحل الأولى المبكرة من العملية وسط تعتيم اعلامي يفرضه المشاركين في المعركة حتى اللحظة.

وأفاد مصدر عسكري من الجيش الحر لأخبار الآن: أن حشود من المقاتلين المقتحمين من المعارضة المسلحة يتوافدون منذ أسبوع إلى معسكرات الجيش التركي قرب الحدود السورية للقيام بعملية مشتركة تهدف لتحرير المنطقة من داعش.

وأضاف المصدر الذي رفض الإفصاح عن اسمه أن الهجوم من الأراضي التركية يهدف لتسريع وتيرة تحرير المناطق من داعش ومحاصرته وإجباره على الانسحاب من جهة وهناك هدف بعيد يهدف لمنع تقسيم سوريا على أساس طائفي أو اثني.

اقرأ ايضا:

اردوغان: العملية العسكرية بسوريا تستهدف داعش والأكراد

الجيش التركي يدخل الأراضي السورية لتحرير جرابلس من داعش