أخبار الآن | الموصل – العراق (وسام يوسف)

كشف المنشق عن داعش بشار محمد عن الدعم الخارجي الذي تلقاه التنظيم خلال إحتلاله الموصل عام 2014، وقال إنه خلال دعوته و عدداً من المنتمين للتنظيم في مسجد بمنطقة الحدباء شمالي المدينة حضر أشخاص أجانب بسيارات حديثة ووزعوا عدداً من الأقراص المدمجة وإصدارات التنظيم بحضور ما يعرف بجماعة أنصار السنة.

المنشق عن داعش بشار محمد قال أيضا خلال مقابلة حصرية أجراها الصحفي وسام يوسف "لأخبار الآن" أن قيادياً في داعش ملقب "بأبي بكر" ألقى خطبة تضمنتها الأقراص المدمجة التي جرى توزيعها من قبل المسلحين الأجانب ودعت هذه الخطبة الى قتل من يسميهم داعش المرتدين ويقصدون بذلك أفراد الجيش والشرطة العراقيين.

إقرأ: داعش علم أعضاءه تكفير آبائهم بالموصل

وأضاف بشار محمد في المقابلة الحصرية مع "أخبار الآن" أن الملقب "أبو بكر" كان يدير جمعية خيرية تحاول كسب ود الناس في الموصل وهي تستهدف الشباب لتجنيدهم ضمن صفوف داعش، و بعد أن علموا أن لديه أقارب في قوات الجيش وأجهزة الأمن والشرطة أخذوا يمنعونه من حضور إجتماعاتهم السرية ولا يطلعونها على عملياتهم.

وأشار بشار محمد إلى أن شخصاً يدعى أحمد و شيخ المسجد في الحدباء المدعو "أبو بكر" أرسلوا إليه ثلاثة أشخاص ينتمون إلى تنظيم داعش للتواصل معه وظهروا خلال حديثهم معه بتصرفات تمويهية من خلال التوقف عن الصلاة والظهور بلباس طبيعي بهدف إقناعه بأنهم غير متطرفين كونهم تخوفوا من إمكانية نقله معلومات إلى الأجهزة الأمنية عن طريق أقاربه الضباط في الجيش والشرطة العراقيين.

لكنه إكتشف أن تصرفاتهم هي لغرض التمويه وفق خطط أعدوها مسبقاً، مضيفاً أنه علم بعد ذلك بمقتلهم خلال مواجهات وقصف جوي بطائرة أمريكية.
 

إقرأ أيضاً:

الجيش العراقي يعلن قتل 60 مسلحاً من داعش في حي بعويزة

مقتل 30 مدنيا في مدينة الباب السورية بسبب ألغام زرعها داعش