أخبار الآن | ريف دمشق – سوريا (جواد العربيني)

على جبهة تل كردي في الغوطة الشرقية يتصدى ابو محمود ابن مدينة الباب بـ ريف حلب مع رفاقه لاعتى حملات النظام العسكرية ورغم ان عينيه تراقب قوات النظام في الغوطة الشرقية الإ ان قلبه لا يتوانى عن التفكير في مدينته القابعة تحت سيطرة تنظيم داعش.

يقول ابو محمود انه بالرغم انني من حلب لكن القتال هنا او في حلب واحد ويخدم قضيتي كمواطن سوري في قتال النظام طبعا انا من مدينة الباب وداعش بالنسبة لي هي كالنظام تماما احتلت واستباحت ارضنا وهي عدو لنا من الواجب قتالها كقتال النظام.

على بعد خمسة كيلومترات شمال شرق مدينة دوما يشن النظام أشرس حملة عسكرية تهدف للالتفاف على بلدتي تل الصوان وتل كردي من محور الريحان بغية تشديد الحصار على دوما.. الحملة تأتي بغطاء جوي ومدفعي غير مسبوق من اجل قضم اكبر مساحة ممكنة من الأراضي الزراعية… الثوار بدورهم قامو بصد الهجمات البرية مستنزفين النظام في العدة والعتاد.

يقول ابو حمزة النظام عم يشغل على محوري تل كردي والريحان للوصول الى مخيم الوافدين وفرض حصار على تل كردي وتل الصوان والريحان من اجل تضييق الحصار على دوما النظام قام خلال العشرة ايام الماضية بشن اعنف هجماته وتم افشال مخططاته.

وتزامنا مع التصعيد العسكري قرب دوما يحاول النظام مجددا اللعب على وتر الهدن بطرح هدنة عبر وسطاء التقو مع مسؤولين روس في مطار حميميم لكن المفاوضات المستمرة منذ اسبوعين لم توقف قصف المدنيين ولاحملة النظام العسكرية في مايبدو انها مراوغة هي في الحقيقة جزء من الحملة العسكرية.

اقرأ ايضا:

واشنطن: موسكو تمنع المساعدات لمناطق سورية محاصرة

أمير سابق في داعش يتحدث عن تفاصيل مجزرة مشفى الأطفال بحلب