أخبار الآن | سنجار – العراق (حسام الأحبابي)

تصدت قوات البيشمركة في سنجار غربي الموصل لهجمات عدة شنها داعش مؤخرا انطلاقا من معقله الاخر في قضاء تلعفر المجاور، الامر الذي دفع القوات الكردية الى الطلب من أخبار الآن التي كانت متواجدة هناك لمغادرة المدينة فوراً حفاظا على حياة افراد فريقها. موفد أخبار الآن حسام الأحبابي زار سنجار و إطلع على هذه المدينة المحررة والمعلومات عن الخسائر التي تكبدها داعش هناك برغم تهديداته الامنية ، ثم أعد هذا التقرير.

بالرغم من خسارته معقلا مهما في سنجار وتكبده خسائر كبيرة على يد القوات العراقية المشتركة وقوات البيشمركة الا ان مخاوف تكونت لدى عدد من القادة العسكريين والمسؤولين العراقيين في بغداد وكردستان بشان احتمالية تعرض هذه المدينة الواقعة الى الغرب من معقل داعش في الموصل لهجمات من التنظيم ، وعند وصول أخبار الان الى هذه المدينة أكد قادة عسكريون في القوات الكردية أنهم تصدوا لهجمات عدة من داعش كونه لا يبعد عنهم سوى كيلومتر ونصف ، لكننا دخلناها بموافقات خاصة وتحت حراسة أمنية مشددةٍ من قوات البيشمركة التي رافقت دخولنا وخروجنا من المدينة خلال اعدادنا هذا التقرير.

البرلمان العراقي اعلن سنجار مدينة منكوبة اثر عمليات تحريرها من داعش الا ان التنظيم مازال يحتل ستة مجمعات سكنية تابعة الى سنجار و هي تل بنات و تل قصب و كرزرك و منطقة سيبا شيخ خُدَر و مركز ناحية القحطانية وتل عزيز وهذا ما أكده معاون قائد قوات البيشمركة في سنجار العميد سامي بوصلي. 

تصريح العميد سامي بوصلي ١
(داعش مازال يحتل مناطق سكنية تابعة لسنجار ويستخدمها منطلقا لهجماته على قوات البيشمركة في المدينة وهذه المناطق هي تل بنات و تل قصب و كرزرك و منطقة سيبا شيخ خدر و مركز ناحية القحطانية وتل عزيز)
وبحسب معلومات إستخبارية فإن العمليات العسكرية المستمرة في محيط الموصل قد تدفع داعش الى التطلع للعودة الى سنجار كونها خطا استراتيجيا مهما قد يستخدمه للهروب الى وجهات اخرى لاسيما وهو محاصر حاليا في عاصمته الرمزية في الموصل ، هذا الوضع الميداني دفعنا لسؤال العميد بوصلي مرة ثانية عن أمن المدينة وإستقرارها.

تصريح العميد سامي بوصلي ٢
(سنجار مازالت تواجه تهديدات من داعش و التنظيم يهاجم المدينة مراراً وتم صد العديد من هجماته في الاونة الاخيرة مستخدماً أسلحة متنوعة)
ونحن في طريق خروجنا من مقر قوات البيشمركة في سنجار على وجه السرعة اثر وصول معلومات استخبارية عن هجوم محتمل لداعش ، لم يمنعنا ذلك من الاستماع الى قصة الحاج ابو ماجد الذي روى لنا كيف اختطف داعش عائلته التي مازالت قابعةً تحت احتلاله في تلعفر.

تصريح ابو ماجد
ثم حاولت أخبار الآن الوصول الى منطقة المواجهات في المنطقة الواقعة بين سنجار ومعقل داعش في قضاء تلعفر القريب الا ان قوات البيشمركة منعتنا من الاقتراب من خط الاشتباك وأبقت علينا في مناطقها الخلفية.
 

 

إقرأ أيضاً

داعش في أزمة مالية..تدفعه لإلغاء نظام كفالة مؤيديه في الموصل

قيادي في كتائب المقاومة بالموصل يكشف لأخبار الآن عن مقاومة الموصليين لداعش