أخبار الآن | غازي عينتاب – تركيا – (مصطفى عباس)

من مقاهي الإنترنت وحتى من دون أن يمتلك جهاز كومبيوتر خاص به، أطلق هُمام الحسن، الفتى السوري ذو الأربعة عشر عاما، أول موقع تواصل عربي شبيه بالفيسبوك. ويعمل الموقع الذي استغرق تصميمه أكثر من ستة شهور، على جميع أنظمة التشغيل، ويتيح للمستخدمين سقفا عاليًا من الحرية والخصوصية. التفاصيل في تقرير مراسلنا مصطفى عباس.

همام الحسن البالغ من العمر 14 سنة يجيد التعامل مع كل لغات البرمجة، وفي الفترة الأخيرة لاحظ أن مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة مثل فيس بوك وتويتر يمارسون التضييق على المستخدم في التواصل فيمكن أن يحظروا له حسابه أو يمنعوه من ممارسة بعض النشاطات لذلك صمم موقع التواصل الاجتماعي.

 

شاهد أيضاً

 همام يتعلم لغات البرمجة بدون كمبيوتر شخصي!

 

عبر قناة الآن أعلن همام عن إطلاق موقعه تحت إسم (سباتيوم) ويعني فضاء باللغة العربية، وهو فضاء حر كي يعبر الناس عن رأيهم وكي يصبح التواصل أسهل ويتبادلوا كل انواع البيانات فيما بينهم . ويوضح همام أن الموقع هو الوحيد عربياً بين مواقع التواصل الاجتماعي الذي يعمل مع كل أنظمة التشغيل وله تطبيق لنظام أندرويد ونظام (ios8) وفيه كل لغات العالم 

ويضيف الطفل المصمم أن المخدم المستضيف للموقع هو ضعيف ولكنه عمل كثيراً على الكود حتى أصبح جيداً لذلك الموقع سريع جداً "بقيت شهراً أعمل على سد الثغرات أمام الهكرز من أجل الحفاظ على أمان الموقع وخصوصية المستخدمين".

منذ ستة أشهر وهمام يعمل على هذا الموقع حيث بدأه في مقهى الإنترنت،عندما لم يكن يملك جهازاً ويعتمد الموقع على تصميم تطبيقات الشبكة ويعتمد على الفريم ووركس التي تجعل الموقع متناسق وعلى لغة (css3) لأن هناك الكثير من الحركة ومكتبة جيكويري وجافا سكريبت واستخدمت فيه لغة أجكس بحيث أن يتم التعامل مع المخدم بدون تحميل الصفحة . ودعا همام المتابعين للدخول إلى الموقع التالي