دبي ، الامارات ، 20 فبراير 2014 ، متفرقات – 

تعتزم أستون مارتن كشف النقاب عن اثنين من الطرازات الحصرية الجديدة في إطار مشاركتها بالدورة 84 من “معرض جنيف الدولي للسيارات”.

 وتقدم العلامة البريطانية الشهيرة في عالم السيارات الفاخرة والتي تبلغ حالياً من العمر 101 عاماً، إضافة جديدة وجريئة لسلسلتها الأسطورية “فانتاج V8″، إضافة إلى طرازات خاصة ومذهلة من سلسلة “دي بي 9” العريقة.

 وسيتم الكشف عن سيارة “V8 فانتاج N430″، الإضافة الجديدة إلى سلسة “N” الرائعة من سيارات أستون مارتن المميزة، والتي تتميز بقوتها الخارقة وديناميكيتها المشوقة وهيكلها الخفيف لتوفر بذلك أداءً مدهشاً وتجربة قيادة شاملة لا تضاهيها إلا سيارات أستون مارتن بحد ذاتها.

 وخضعت سيارة “430N” المتوفرة بطرازي الكوبيه والسقف المتحرك، لاختبارات مكثفة على المسار، بما في ذلك حلبة “نورنبرغ نوردشليف” الشهيرة، إضافة إلى غيرها من مرافق الاختبارات المعروفة حول العالم، وهي مصممة خصيصاً للتفوق على غيرها على الطرق. وبمحركها V8 المثبت في الوسط الأمامي ذو سعة 4.7 ليتر ذو قوة دفع يبلغ قدرها 436 حصاناً عند 7300 دورة في الدقيقة، توفر سيارة “430N”  تجربة القيادة

 الأكثر تشويقاً وإثارة على الإطلاق. وتأتي السيارة الجديدة بوزن أخف من سيارة “فانتاج” القياسية بمقدار 20 كيلوغراماً، وذلك بفضل ألياف الكربون المستخدمة فيها بسخاء، ومقاعد “كيفلار” والعجلات الشهيرة ذات عشرة أقواس والتي تتميز بتصميمها المزين بلمسات نهائية جديدة من الدهان. وجاء ذلك، إلى جانب قوة الدفع المذهلة التي تتمتع بها السيارة، ليتيح لها القدرة على الوصول إلى سرعة قصوى قدرها 190 ميلاً في الساعة، والانطلاق من الثبات إلى سرعة 60 كيلومتراً في غضون 4.6 ثوان.

وتأتي ميزة الدفع الخلفي لتكمل الأداء المدهش الذي توفره السيارة، بواسطة نظام نقل الحركة اليدوي بست سرعات، كما يتوفر أيضاً خيار الحصول على نظام النقل اليدوي المؤتمت “سبورت شيفت” (Sportshift) قريب المدى بسبع سرعات. ومما يكمل حزمة الأداء الفائق الذي توفره سيارة “430N”، نظام التعليق الرياضي الموازن بدقة وبراعة، والمزايا الايروديناميكية التي تم تطويرها بالاستفادة من الانتصارات المتعددة في سباقات “جي تي”، وعجلة القيادة ونظام المكابح المستلهمان من عالم المنافسة المحتدمة، وأخيراً الزئير المعروف الذي تشتهر به سيارات أستون مارتن ويطلقه العادم الرياضي الأنيق.

ومن ناحية المظهر الخارجي، تتألق سيارة “430N” بالتفاصيل الحادة ولمسات ألياف الكربون التي تظهرها الخطوط الآسرة للنظر والرسوم الرياضية الاختيارية المستوحاة من نموذج “سي سي 100” ذات السقف المتحرك، إضافة إلى لمحات من سيارة “دي بي آر 1” (DBR1)الشهيرة. أما المقصورة الداخلية، فتحظى أيضاً بالقدر نفسه من الاهتمام بالتفاصيل، إذ تضم اللوحات الكربونية المصقولة على عتبات الأبواب، والمقاعد المزينة بشعار “430N”، ودعاسات نقل الحركة المصنوعة من المغنيزيوم الأسود والمقابض الدوّارة المؤكسدة وعجلة قيادة “ألكانتارا” الجلدية المزينة بتطريزات متباينة في الوسط، وتقليمات ألياف الكربون ونظام الصوت المتطور “بانغ أند أولفسن بيو” (Bang & Olufsen Beo) باستطاعة 1000 واط. وباختصار، تجسد سيارة “430N” الدقة البالغة في الاهتمام بالتفاصيل، والتي ترسم ملامح كل إصدار خاص من سيارات أستون مارتن.

وقال إيان ميناردز، مدير تطوير المنتجات في أستون مارتن، تعليقا عن السيارة الجديدة: “تمثل سيارة N430 كل ما يجلب الإثارة إلى الطريق. ويعتبر أداء سيارات فانتاج المميز مكملا مثاليا لشكل (N430) الجذاب.”

يأتي طراز “430N” ليرسي معياراً جديداً لأداء محرك V8 المزود بنظام التهوية الطبيعية، ويوفر في الوقت نفسه لمحة شاملة عن معايير الفخامة الرائدة التي تحرص أستون مارتن على اتباعها. ويتوقع البدء بتسليم أولى سيارات “430N” في شهر سبتمبر من العام الجاري.

تستقبل سيارة “دي بي 9” العريقة التي تشتهر بمزيجها المذهل من التصميم والأداء والفخامة، اثنين من الإصدارات الخاصة باللونين الأسود الكربوني والأبيض الكربوني.

ويوفر الإصداران الخاصان اللذان يأتيان ليعززا الأناقة البصرية والتصميمية المذهلة لسيارة “دي بي 9″، باقة من المزايا الجمالية الجذابة التي تتناسب بحق مع تاريخ استون مارتن الممتد على مدار 101 عاماً من التفوق في عالم سيارات الأداء الفائق.

وبفضل مزيجه المذهل من ألياف الكربون ذات الوزن الخفيف والإطلالة الكلية الداكنة التي يطل بها، يشكل طراز الأسود الكربوني تجسيداً لا يضاهى للأناقة والفخامة، في حين يضم طراز الأبيض الكربوني لمسات من ألياف الكربون التي تتباين بقوة مع صباغ “ستراتوس” الأبيض واللون المناقض لأقراص المكابح.

وعلاوة على خطوط ألياف الكربون على الجوانب وإطارات النوافذ السوداء، تضم طرازات الكربون أيضاً اللوحات الكربونية المعروفة على عتبات الأبواب، وهي مزينة بشعار الأسود الكربوني أو الأبيض الكربوني لتعرب بذلك عن الطابع الحصري للسيارة. وتأتي العناصر الجمالية المتميزة لتعزز جاذبية محرك ;“AM11 V12” الحديث، المصمم خصيصاً ليتناسب بصورة مثالية مع روح “جي تي” الكلاسيكية التي تتميز بها سيارة “دي بي 9”. وبفضل قوة دفعها البالغة 517 حصاناً وعزمها البالغ 620 نيوتن متر، تمثل إصدارات الكربون الجديدة من “دي بي 9” أكثر سيارات “جي تي” كمالاً ورونقاً على الإطلاق.

من جانبه، علٌق ماريك ريتشمان مدير التصميم في أستون مارتن على الطرازات الجديدة قائلاً: “تأتي الإصدارات الخاصة من سيارة دي بي 9 باللون الأسود الكربوني الكلاسيكي وباللون الأبيض الكربوني الأنيق لتضفي على سيارة ’جي تي‘ العريقة هذه، إطلالة جديدة ستحظى بإعجاب الجميع. وفي الوقت نفسه، تتيح التفاصيل المذهلة التي ترسم ملامح “430N” للجميع على الفور إدراك وملاحظة الجذور الرياضية التي تستند إليها السيارة، في حين تأتي اللمسات الجرافيكية الجريئة وخيارات توليفات الألوان الحيوية، لتستحضر الخصال البصرية الواضحة المستوحاة من حلبات السباق”.

وتعتزم أستون مارتن استعراض 8 سيارات في الدورة 84 لمعرض جنيف الدولي للسيارات، ومنها سيارة فانتاج “V8 N430” وإصدارات الكربون من “دي بي 9″، إلى جانب غيرها من الطرازات المعروفة التي تتضمن سيارة “رابيد إس” الرياضية ذات أربعة أبواب وسيارة “فانكويش فولانتي” الجديدة.