أخبار الآن | لندن – بريطانيا (متابعات)

أعلن وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر الأربعاء أن قوات البنيان المرصوص تقترب من طرد تنظيم داعش من مدينة سرت.

وذكر كارتر أن قوات البنيان المرصوص المدعومة من الأمم المتحدة والتي تتلقى دعما من الغارات الجوية الأمريكية منذ بداية أغسطس /آب طوقت داعش في قطاع واحد صغير من المدينة، مؤكدا أن الولايات المتحدة لن توقف مساعدتها لليبيا بمجرد استعادة سرت.

وكانت قوات البنيان المرصوص قد أعلنت بدء هجوم على آخر موقع في سرت يقع تحت احتلال التنظيم، معلنة في الوقت ذاته السيطرة على مواقع جديدة كانت خاضعة له.

قال كارتر في مؤتمر صحفي في لندن "أتوقع أنهم سيقضون.. على المقاومة المتبقية عما قريب." وقالت القوات الليبية، السبت، إنها تقدمت صوب بعض من آخر معاقل داعش في المدينة.

واستغلت الجماعة الإرهابية الانقسامات السياسية الحادة في ليبيا لتحتل سرت قبل أكثر من عام مستخدمة إياها قاعدة للمقاتلين الليبيين والأجانب. ومن شأن خسارة المدينة أن يضاعف الانتكاسات التي تعرضت لها في سوريا والعراق.

وحملة سرت ما هي إلا أحد التحديات العديدة في ليبيا وقال كارتر إن الولايات المتحدة لن توقف مساعدتها لليبيا بمجرد استعادة سرت.

ويمثل الهجوم المرحلة الأخيرة من عملية استعادة سرت، التي بدأت في أيار/مايو وقتل فيها أكثر من 400 جندي من قوات البنيان المرصوص.

المزيد من ليبيا:

البنيان المرصوص: تأخر الحسم بسرت بسبب استخدام داعش المدنين كدروع

تحذيرات فرنسية من انتقال داعش في ليبيا