أخبار الآن | جنيف – سويسرا – (أ ف ب)

اعربت منظمةُ حظر الاسلحة الكيميائية عن "قلقها" من استخدام  اسلحة كيماوية في حلب مشيرة الى ان المنظمةَ تتعامل بجدية كبيرة مع هذه الاتهامات 

وكانت صورٌ بثها ناشطون على الانترنت توثق استهداف حي السكري بحلب ببراميلَ متفجرةٍ تحتوي على غاز الكلور ما تسبب باختناق سبعين شخصا بحسب المراكزِ الطبية هناك ونقل عشرات الاشخاص حصول حالات اختناق بعد قيام مروحيات للنظام بالقاء براميل متفجرة.
              
وكان المرصد السوري لحقوق الانسان اعلن ان اكثر من سبعين شخصا عانوا حالات اختناق الثلاثاء اثر تعرض حي السكري في حلب للقصف. ناشطون  يعملون في مركز حلب الاعلامي المعارض للنظام اتهموا في تغريدة الأسد باستخدام غاز الكلور.
              
وقال مدير منظمة حظر الاسلحة الكيميائية احمد اوزومجو في بيان "نحن قلقون ازاء الاتهامات الاخيرة باستخدام عناصر كيميائية في حلب"، مضيفا "اننا نتعامل بجدية كبيرة مع هذه الاتهامات". وتتلقى هذه المنظمة دعم الامم المتحدة وتتخذ من لاهاي مقرا.
              
وفي حلب اكد احد سكان الحي المستهدف ان برميلا وقع من دون التسبب بدمار الا ان رائحة قوية انبعثت منه وتسببت بحالات اختناق. وكان محققون تابعون للامم المتحدة خلصوا في اواخر اب/اغسطس الماضي الى ان مروحيات عسكرية سورية استخدمت غاز الكلور في بلدتين على الاقل في محافظة ادلب في شمال غرب سوريا في نيسان/ابريل 2014 واذار/مارس 2015.
              
 

أخبار سوريا:

الجيش الحر يطلق المرحلة الثالثة من درع الفرات لتحرير "الباب"

اردوغان يعلن استعداد انقرة وواشنطن للتعاون لطرد داعش من الرقة