أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (حسام الاحبابي)

نقل ضباطٌ بقوات الحشد الوطني عن مصادرَ من داخلِ معقل داعش الرئيس في الموصل , أن القادةَ الأجانب الذين يديرون الجهازَ الامني الجديد للتنيظم "أمنيّات" أعادوا فتحَ مقراتِ التنظيم في مناطقِ القصور الرئاسية بعد أن تركوها خلال عملياتِ تحرير ناحية القيارة.

الضباط ذكروا "لأخبار الآن" ان قادة الجهاز الأمني الجديد "أمنيات" في الموصل وأغلبهم أجانب وعرب شوهدوا وهم يتوجهون بأرتالهم الى القصور الرئاسية في منطقتي الزهور وتموز وسط الموصل وحي اليرموك غربيها.

ضباط الحشد الوطني نقلوا أيضا عن مصادرهم في الموصل "لأخبار الآن" تأكيدهم أن قادة داعش أوعزوا إنطلاقا من مقارهم في القصور الرئاسية بتكثيف عمليات الانتشار داخل المدينة ونصب حواجز أمنية وفرض رقابة مشددة على الإتصالات ونشر مخبرين سريين في الأحياء السكنية وإغلاق المناطق القريبة من خطوط المواجهات مع القوات العراقية المشتركة لاسيما في جنوب المدينة وغربها بهدف تأمينها.

وأضاف الضباط العراقيون ان بعض المواطنين في الموصل نقلوا مشاهدتهم تجمعات أفراد داعش بقيادة أجانب وعرب في قرية الأسعدية الواقعة قرب مفرق منطقة الحضر جنوب غربي المدينة , مؤكدين أنهم شوهدوا وهم يشرفون على استعدادت مقاتلي النتنظيم للمواجهات مع القوات العراقية المشتركة , الى جانب حفر الخنادق والسواتر الترابية.

ويأتي تنفيذ هذه الاجراءات من قبل داعش بعد أن فقد مصدراً مهما لتمويله في إثر تحرير مصفى نفط القيارة جنوبي الموصل , وكانت قيادة العمليات المشتركة في نينوى عدت إستعادة القيارة خطوة إيجابية لقطع مصادر تمويل داعش , كما أنها تدعم الاستعدادات لتحرير بقية المناطق المحيطة بالموصل وصولا الى مركز المدينة.

 

إقرأ أيضاً:

داعش يحرق سندات أملاك المنازل والأراضي في الموصل

القوات العراقية تسيطر على منطقتين جنوبي الموصل