أخبار الآن |  الرطبة – العراق   – (متابعات)

كشفت مصادر محلية من داخل محافظة الأنبار العراقية، أن تنظيم  داعش يحشد منذ أيام عناصره وآليات مفخخة يقودها انتحاريون قرب مدينة الرطبة ( 310 كم غرب الرمادي)، بصدد الهجوم على مدينتي الرطبة وحديثة.

حاتم الرمضان، المقرب من عشائر الرمادي قال لوسائل إعلامية  أن «المنطقة تشهد استنفاراً لكافة القوات الأمنية والعشائر المساندة لها في الرطبة لغرض صد أي هجوم للتنظيم على المنطقة

مؤكداً أن «القوات الأمنية غير كافية لصد الهجمات»، وأنها «طالبت من الحكومة إرسال تعزيزات عسكرية عاجلة إلى الرطبة للمساندة في حماية المدينة من أي خطر للتنظيم.

خسارات داعش في العراق وسوريا وليبيا

المخاوف هذه، ازدادت بعد قيام مجموعة من التنظيم السبت، بتفجير مشروع ماء غرب مدينة الرطبة، وتم قطع المياه عن المدينة بشكل كامل، فيما يقوم التنطيم بحشد عناصره باتجاه مدينة حديثة 160كم غرب الرمادي، بواسطة عناصره المدججين بالأسلحة والآليات، من الجهتين الغربية والشرقية للمدينة.

حيث قام عناصر تنظيم داعش بوضع عبوات ناسفة في داخل مشروع آبار ماء الرطبة الواقعة 20 كم شرق المدينة، وتحديدا في المضخة الرئيسية التي تغذي المدينة بالماء الصالح للشرب، ما أدى إلى تدميره بالكامل وانقطاع الماء عن أهالي المدينة كلياً.

داعش يعدم 48 مدنيا في الحويجة بمحافظة كركوك في العراق

وسيطر تنظيم داعش على منطقة الرطبة منتصف 2014 وتمكنت القوات العراقية وبمساندة العشائر من استعادة السيطرة عليها قبل أربعة أشهر، وتولى تأمين المدينة قوات مشتركة بمساندة العشائر السنية