أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة – (وكالات)

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري يوم الخميس إنه لا جدوى من السعي لإجراء مزيد من المفاوضات مع روسيا بخصوص سوريا وقال كيري ان الولايات المتحدة على وشك تعليق النقاش مع روسيا.

ضيفا ان بلاده ستبحث عن بدائل أخرى و قال مسؤولون أمريكيون أن مسؤولي إدارة الرئيس باراك أوباما شرعوا في دراسة ردود أشد صرامة على هجوم قوات الاسد بدعم من روسيا على حلب بما في ذلك الخيارات العسكرية.

وقال مسؤولان أمريكيان إن من المتوقع أن تبلغ الولايات المتحدة روسيا يوم الخميس بتعليق الاتصالات الدبلوماسية بشأن سوريا نظرا لانهيار هدنة توسطتا فيها في 19 سبتمبر أيلول وفي ضوء العنف الأخير في حلب.

وقال أنتوني بلينكن نائب وزير الخارجية الأمريكي يوم الخميس "الرئيس طلب من جميع الوكالات طرح خيارات بعضها مألوف وبعضها جديد نعكف على مراجعتها بنشاط شديد."

ولم يقدم بلينكن تفاصيل. وأضاف أن المسؤولين "سيبحثونها في الأيام القادمة."

وقال بلينكن للجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ "كل الرعاة الأجانب سيضخون المزيد والمزيد من السلاح ضد روسيا. سينتهي الأمر بروسيا تدعم بشار الأسد في جزء أصغر من سوريا."

وقال مسؤول أمريكي إن الدمار في حلب كبير بدرجة يتوقع أن تجعل الولايات المتحدة قادرة على حشد مزيد من الدعم الدولي العسكري واللوجستي وفي مجال التدريب للمعارضة .

المزيد من الأخبار:

مجلس الأمن يستعرض أحدث تقرير عن الوضع الإنساني في حلب

مقدسي لأخبار الآن: في سوريا ثورة وإرهاب

هذه حلب اليوم: لا غذاء ولا دواء ولا أكفان