أخبار الآن | أنقرة – تركيا (أ ف ب)

أرسلت تركيا 20 دبابة على الأقل إلى الأراضي السورية اليوم متوغلة في قرية الراعي في شمال سوريا، لمقاتلة داعش ولتفتح بذلك جبهة جديدة بعد العملية التي بدأتها قبل قرابة أسبوعين.

الدبابات دخلت إلى القرية من مدينة كيليس التركية لدعم مقاتلي المعارضة السورية بعد طرد اداعش من عدد من قرى المنطقة خلال عملية "درع الفرات".

يأتي ذلك بالتزامن مع تحرك الجيش السوري الحر لتحرير قرية الشيخ يعقوب غربي جرابلس ، بعد إعلانه السيطرة على قرية عرب عزة وطرد تنظيم داعش منها. واطلقت مدافع فيرتينا هاوتزر التركية النار على اهداف لتنظيم داعش مع تقدم الكتيبة المدرعة الجديدة، بحسب الوكالة.

وصرح احمد عثمان قائد "فرقة السلطان مراد" المسلحة الموالية لتركيا، لوكالة فرانس برس في بيروت "الاعمال حاليا تدور على الاطراف الشرقية والجنوبية للراعي باتجاه القرى التي تم تحريرها من داعش غرب جرابلس". 

واضاف "هذه هي المرحلة الاولى والهدف منها طرد داعش من المنطقة الحدودية بين الراعي وجرابلس قبل التقدم جنوبا باتجاه الباب (معقل داعش في محافظة حلب) ومنبج (الواقعة تحت سيطرة فصائل مدعومة من الاكراد)".

وكانت العملية التي شنتها تركيا الشهر الماضي الاوسع خلال الحرب السورية المستمرة منذ اكثر من خمسة اعوام.

وخلال 14 ساعة في 24 اب/اغسطس استعاد المسلحون السوريون بدعم من تركيا بلدة جرابلس الحدودية من ايدي تنظيم داعش وواصلوا تحقيق مكاسب في القرى المجاورة.

وطبقا للمرصد السوري لحقوق الانسان فقد سيطرت الفصائل المسلحة المعارضة المدعومة من تركيا على ثلاث قرى قرب الحدود، اثنتان على جبهة جرابلس، واخرى على جبهة الراعي.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن ان الفصائل المعارضة بدعم تركيا "تحاول ان تسيطر على المنطقة الحدودية من تنظيم داعش بين الراعي وجرابلس".

المزيد من سوريا:

الجيش الحر يحرر بمساندة تركية خمس قرى في 48 ساعة

انقرة تعلن طرد داعش من قريتين في شمال سوريا