أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة – (رويترز) 

قالت الولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، إنَّ مسؤولين أمريكين يناقشون خيارات "غير دبلوماسية"، رداً على القصف الشديد الذي تتعرض له المدن السورية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية "جون كيربي" إن "الإدارة الأمريكية ناقشت خيارات غير دبلوماسية للرد على العنف في سوريا بعد انهيار وقف إطلاق النار الذي دعمته واشنطن لكنه رفض الإفصاح عن هذه الخيارات"، بحسب "رويترز".

وأضاف كيربي أن "من مصلحة روسيا وقف العنف في سوريا لأن المتطرفين قد يستغلون الفراغ لمهاجمة مصالح روسية أو مدن روسية".

في المقابل قالت موسكو اليوم إنَّ خبراء روس ستوجهون قريباً إلى جنيف لاستئناف المباحثات بشأن سوريا مع الأمريكيين، مشيرةً إلى أنَّ بوتين كلف وزارتي الدفاع والخارجية لمواصلة العمل مع واشنطن بشأن سوريا.

ويأتي ذلك بعد كشف مسؤولون أمريكيون، ليلة الاثنين-الثلاثاء، احتمال قيام دول داعمة للفصائل "المعارضة" بصواريخ مضادة لمواجهة طائرات النظام وروسيا، وذلك بعد انهيار الهدنة في سوريا.

الجدير بالذكر أنَّ وزير الخارجية الأمريكي "جون كيري" قال اليوم الأربعاء خلال اتصال هاتفي مع نظيره الروسي "سيرغي لافروف" أنَّ "الولايات المتحدة تستعد لتعليق التزامها الثنائي مع روسيا حول سوريا، وخصوصا إقامة مركز مشترك للتنسيق العسكري بحسب ما ينص عليه الاتفاق الروسي-الأميركي"، وخاصةً وأنَّ "الولايات المتحدة وشركاءها يحملون روسيا مسؤولية الوضع، وخصوصا استخدام قنابل حارقة في المدينة، وهو تصعيد خطير يعرض السكان المدنيين لخطر أكبر".

المزيد من الأخبار:

بان كي مون : الهجمات على مستشفيات في حلب تعتبر "جريمة حرب"

أكثر من 600 ألف شخص مهددون بإبادة جماعية في حلب