أخبار الآن| واشنطن – الولايات المتحدة الأمريكية – (أ ف ب) 
    
أعلنت الولايات المتحدة الأربعاء أنها شنت ضربتين بطائرتين من دون طيار الأسبوع الماضي ضد تنظيم القاعدة في اليمن، ما أسفر بحسب واشنطن عن مقتل أربعة عناصر من التنظيم المتطرف.

و نفذت الغارة الاولى في محافظة مأرب، في 20 أيلول/سبتمبر  و اسفرت عن مقتل اثنين من التنظيم، في حين شنت الغارة الثانية في محافظة البيضاء في 22 أيلول/سبتمبر  و أدت لسقوط قتيلين أيضاً، بحسب ما أفادته قيادة القوات الأمريكية في الشرق الأوسط "سنتكوم"

وسبق أن أفادت مصادر أمنية يمنية عن الغارتين، لكنها من دون ان تنسبهما صراحة إلى الولايات المتحدة مع انها القوة الوحيدة التي تمتلك طائرات من دون طيار قادرة على ضرب أهداف في شبه الجزيرة العربية.
                            
واستفادت التنظيمات المتشددة كالقاعدة وتنظيم داعش، من النزاع بين الحكومة اليمنية المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية، والمتمردين، لتعزيز نفوذها خصوصا في جنوب اليمن.
              
وبدأ التحالف في آذار/مارس 2015 دعم الرئيس عبد ربه منصور هادي، في مواجهة الحوثيين وحلفائهم الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح، الذين سيطروا على صنعاء في ايلول/سبتمبر 2014.
              
وفي وقت سابق من هذه السنة، بدأ التحالف العربي باستهداف المتشددين كذلك، ما مكن القوات الحكومية من استعادة مناطق في جنوب البلاد وجنوبها الشرقي، كانت تحت سيطرتهم منذ اكثر من عام.
              
وادى النزاع في اليمن الى مقتل اكثر من 6600 شخص نصفهم تقريبا من المدنيين، منذ آذار/مارس 2015، بحسب ارقام الامم المتحدة.

المزيد من الاخبار:

تحركات دولية مكثفة لعقد مشاورات يمنية جديدة الشهر المقبل

انفجارات عنيفة في صنعاء إثر غارات لمقاتلات التحالف العربي

الرئيس اليمني يوافق على هدنة إنسانية لمدة 72 ساعة