أخبار الآن | براتيسلافا – أوروبا ( أ ف ب)

اعتبر الامين العام لحلف شمال الاطلسي ينس ستولتنبرغ الثلاثاء ان الهجمات على مدينة حلب السورية تشكل انتهاكا فاضحا للقانون الدولي وحض روسيا على بذل جهود ذات مصداقية لاعادة العمل بالهدنة.

وقال ستولتنبرغ على هامش اجتماع وزراء دفاع دول الاتحاد الاوروبي في براتيسلافا إن الهجماتِ المرعبة على حلب غيرُ مقبولةٍ اخلاقيا على الاطلاق وتشكل انتهاكا فاضحا للقانون الدولي".

وقال شتولتنبرغ في مؤتمر صحفي بعد حضوره اجتماعا غير رسمي لوزراء دفاع الاتحاد الاوروبي في العاصمة السلوفاكية براتيسلافا "لقد صدمتنا جميعا الهجمات المروعة التي تشهدها مدينة حلب لاسيما أعمال العنف والهجمات التي استهدفت قوافل المساعدات الانسانية ما يمثل عملا غير أخلاقي وغير مقبول على الإطلاق ".

واضاف ان "تلك الهجمات تمثل انتهاكا صارخا للقانون الدولي ما يؤكد أهمية إيجاد حل دبلوماسي وسلمي في سوريا" كما اعرب عن انضمامه للنداءات الدولية لروسيا ببذل جهود ذات مصداقية لاستعادة وقف الأعمال العدائية والسماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى حلب وتهيئة الظروف اللازمة لاستئناف المحادثات بقيادة الامم المتحدة ".
على صعيد اخر اكد شتولتنبرغ عقب لقائه وزراء دفاع الاتحاد الأوروبي لمناقشة تعزيز التعاون بين الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي أن العلاقات بين (ناتو) والاتحاد الأوروبي لم تكن قط أوثق وأقوى من الان مبينا ان قوة أوروبا تقوي الحلف ".

وبدأ وزراء الاتحاد الأوروبي امس الاثنين سلسلة من الاجتماعات في براتيسلافا عاصمة سلوفاكيا التي تتولى الرئاسة الدورية الأوروبية على مدى يومين ناقشوا خلالها خارطة طريق خاصة بتنفيذ ما يعرف بالاستراتيجية الشاملة للاتحاد الأوروبي في مجال الأمن والدفاع بهدف تمريرها نهائيا خلال القمة الأوروبية المقررة في يونيو من العام المقبل.
 

 

إقرأ أيضاً

سوريا.. 30 طبيباً فقط يعالجون مئات المصابين في حلب

كيري يدافع عن جهوده في التفاوض مع موسكو بشأن سوريا