أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (جمال لعريبي)

تدخل  قوات البنيان المرصوص يومها المئة وأربعة وثلاثون في حربها على داعش، وبذلك تكون قد حققت تقدما ملحوظا في تقليص دائرة تواجد داعش داخل مدينة سرت الساحلية، المزيد من التفاصيل في سياق التقرير الذى أعده الزميل جمال لعريبي.

كما هو مبين في هذه الخريطة التي توضح الوضع الميداني  لمدينة سرت وتقدم قوات البنيان المرصوص في أكثر من محور بتاريخ 11 أغسطس 2016.
أما في الخريطة الثانية، يتيبن لنا التقدم الكبير الذي أحرزته قوات البنيان المرصوص بعد سيطرتها على الحي السكني رقم 2، وقصور الضيافة و الميناء البحري. لتتواصل بعدها نجاحات قوات البنيان المرصوص في تضيق الخناق على المجموعات المتبقية من داعش داخل شعبية 600 وحدة سكنية، ومنطقة الجيزة البحرية.

وتزامنا مع تقدم قوات البنيان المروصوص، داخل سرت تحاول القوات تأمين ممرات آمنة للمدنيين، الموجودين داخل مناطق الإشتباكات و السماح لهم بالعبور الى مناطق آمنة، كما أنها إستطاعت تحرير العديد من الأسرى من جنسيات مختلفة، كان داعش يستعملهم كدروع بشرية. بالإضافة الى التقدم الحذر داخل المدينة بسبب الألغام التي يزرعها داعش في المناطق التي تنسحب منها.

وبحسب روايات من داخل المناطق التي يسيطر عليها داعش فإن هذا الاخير يعيش أيامه الاخيرة خاصة بعد الضربات الموجعة التي تلقاها، بالإضافة الى مقتل العديد من قياداته وفرار البعض الآخر، ما سيسرع في القضاء على فلول داعش داخل منطقة الجيزة البحرية وسكنات 600.
 

 

إقرأ أيضاً

البنيان المرصوص: تأخر الحسم بسرت بسبب استخدام داعش المدنين كدروع

قوات البنيان المرصوص الليبية تستانف معركة استعادة سرت