أخبار الآن | نيويورك –  الولايات المتحدة – (وكالات)

دعا رئيس الهيئة السورية العليا للمفاوضات، رياض حجاب، الولاياتِ المتحدة إلى اتخاذ إجراءاتٍ "عسكرية" لحماية الشعب السوري، وأن يتبنى المجتمعُ الدولي استراتيجيةً أكثرَ حزما مع نظام بشار الأسد وخطة ب، معتبراً أن الوقتَ لم يفت بعد لحل القضية السورية قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية ولفت حجاب إلى إمكانية اتخاذ الرئيس الأمريكي باراك أوباما قبل انتهاء ولايته الرئاسية، خطواتٍ تجاه ممارسات روسيا والنظام السوري، مبيناً أن الولايات المتحدة تبدو أنها الدولة الوحيدة القادرة على إيقاف الحرب في سوريا. وأعلن حجاب عن اجتماع للمعارضة من أجل دراسة الوضع في حلب وتقريرِ مصير العمليةِ التفاوضية برمتها.

وقال حجاب في كلمة أمام وسائل الإعلام، السبت  "أطالب واشنطن باتخاذ إجراءات عسكرية وسياسية ودبلوماسية لحماية الشعب السوري".

وأضاف: "نحتاج إلى عملية شاملة تستهدف الإرهاب بما فيه إرهاب النظام والميليشيات الطائفية".

واعتبر حجاب أن ما "يحدث في حلب والمدن السورية يؤكد عدم جدوى التعاون مع الإرهابيين والقتلة".

وقال إن "النظام السوري وحلفاؤه يحتاجون إلى استراتيجة أكثر حزما"، مضيفا أنه " آن الأوان للعالم ليضع حدا لبشار الأسد وكل من يرتكب الجرائم بحق الشعب السوري".

وأعلن حجاب عن اجتماع للمعارضة من أجل دراسة الوضع في حلب وتقرير مصير العملية التفاوضية برمتها.
وجددت طائرات الاسد وروسيا، السبت، غاراتها على الأحياء الواقعة تحت سيطرة المعارضة شرقي مدينة حلب، وسط ترجيحات بارتفاع عدد القتلى إلى أكثر من 100، بالتزامن مع سيطرة قوات النظام والميليشيات الأجنبية بالكامل على مخيم حندرات شمال المدينة.

المزيد من الاخبار:

نظام الأسد يدمر مدارس درعا ويحرم تلاميذها من التعليم

رئيس البرلمان العربي يستنكر الصمت الدولي ازاء جرائم الأسد