أخبار الآن | غازي عنتاب – تركيا – (عماد كركص)

التقى اليوم "بريتا حاجي حسن" رئيس المجلس المحلي لمحافظة حلب، بنشطاء وصحفيين في مدينة غازي عينتاب التركية ليطلعهم عن خطة المجلس ومهامه في ظل الحصار الذي تعيشه أحياء حلب الشرقية والقصف المتواصل الذي تتعرض له كما غيرها من باقي مناطق وقرى ريف حلب.

وقال حاجي حسن: "إن المجلس عمل طوال الفترة السابقة على إعداد مخزون استراتيجي من المواد الأولية التي يحتاجها الناس في تلك المناطق لتعزيز صمودهم، لكنها وفي ظل الحصار وقطع طرق الإمداد لن تكفي سوى لفترة قصيرة، وطالب منظمات المجتمع المدني الأمم المتحدة للوقوف عند مسؤولياتها وإيقاف معاناة المحاصرين في حلب وباقي المدن السورية الخاضعة لسيطرة المعارضة".

وأضاف: "بالاصل مان هناك  تنسيق كامل لمدينة حلب وخطة وضعت خلال فترة الحصار الاول. الخطة قائمة على الاعمال الاغاثية، هي لجنة اغاثية عليا مؤلفة من منظمات وجمعيات معنية بالشأن الاغاثي بالاضافة للمجلس المحلي لمدينة حلب. ممكن توزيع عادل لهذه السلع حتى تكفي لفترة زمينة محددة. الشي الثاني الذي أريد قوله ليس هناك أخبار على دخول أي مساعدات لان هناك متطلبات رئيسية ضرورية لم يتم أخذها بعين الاعتبار. المحروقات .. حليب الاطفال موضوع الادوية ضرورية جدا لصمود الاهالي لم يتم تلبيتها، حتى السلل الاغاثية المزمع ادخالها لم يتم ابلاغنا بها.

هذا أكبر دليل أن ليس ثمة جدية من قبل الاتفاق الروسي الامريكي الصار لادخال المساعدات لمدينة حلب. وللعلم او لتوضيح الصورة المساعدات التي تم استهدافها من قبل روسيا والنظام لم يكن مقرر ادخالها الى مدينة حلب وانما خارجة لمستودعات او لتوزع في الريف الغربي لريف حلب. امام المساعدات التي ستدخل مدينة حلب ما زالت موجودة في معبر باب الهوى ومازال النظام يرفض ادخال المساعادت من غير المعقول جهة انسانية تدعي الحيادية وتقبل برفض النظام وفي اكثر من تصريح للمبعوث الاممي ان النظام لم يسمح بادخال المساعدات لمدينة حلب.

أخبار سوريا:

كيري: الإجتماع الدولي فشل في إعادة إرساء الهدنة في سوريا

جهود دولية لاعادة الأطراف السورية الى حل للأزمة السورية

مقتل وزير من الحكومة السورية المؤقتة بتفجير انتحاري في درعا.. وداعش يتبنى