أخبار الآن | إدلب – سوريا – (سمارت)

ارتفعت حصيلة ضحايا قصف النظام على مدينة خان شيخون بإدلب، اليوم الأربعاء، إلى 19 قتيلاً  بينهم أربعة أطفال وأربع سيدات، إضافة لجرح أكثر من 29 آخرين، بحسب ما أفاد مركز الدفاع المدني.

وقال مراسل سمارت نيوز إن طائرات النظام شنت سبع غارات صباح اليوم، بالقنابل العنقودية والصواريخ المظلية، على أحياء سكنية في المدينة.

واضاف عن الدفاع المدني أن عدد الجرحى يقدر بـ30 جريحاً، نقلوا إلى نقاط طبية في معرة النعمان وباب الهوى وخان شيخون، فيما يعمل فريق الدفاع المدني على انتشال العالقين تحت الأنقاض.

من جانب آخر، انفجرت عبوة ناسفة، زرعها مجهولون،  بسيارة في شارع الثلاثين وسط مدينة إدلب، دون أنباء عن إصابات وفق مراسلنا.

ويأتي القصف على مدينة خان شيخون بعد إعلان النظام عن انقضاء هدنة "الأيام السبعة" التي توصلت إليها روسيا والولايات المتحدة والتي بدأت أول أيام عيد الأضحى وخرقها النظام وحلفائه 48 مرة في محافظة إدلب وحدها.

وكان ستة مدنيين جرحوا بقصف لسلاح الجو الروسي على قرية معرشمشة وبلدة الدير الشرقي بريف إدلب الجنوبي، في الـ17 من الشهر الجاري، وفق ما أفاد ناشطون.

في مدينة حلب قضى عدد من المدنيين، وجرح آخرون، اليوم الأربعاء، بإلقاء طائرات النظام المروحية، براميل متفجرة على عدة أحياء محاصرة وسط غارات لطائرات حربية، على بلدات في الريف الغربي، حسب مراسل "سمارت

وقال المراسل، إن أربعة مدنيين قضوا، وجرح سبعة آخرون اليوم، جراء إلقاء مروحيات النظام، براميل متفجرة على حي قاضي عسكر، كما قضى ثلاثة مدنيين، وجرح خمسة آخرون، بقصف مماثل، على حي المشهد.

كذلك، جددت طائرات النظام المروحية، قصفها ببراميل متفجرة، على حي السكري، ما أسفر عن مقتل أربعة مدنيين، وجرح آخرين بينهم نساء وأطفال، نقلوا إلى نقاط طبية قريبة، كما قضى مدني بقصف مماثل، على حي العامرية، حسب ما أفاد ناشطون

وشنت طائرات حربية روسية غارات على حيي  المواصلات والصالحين، ما أسفر عن مقتل 6مدنيين وجرح آخرون، فيما لاتزال عمليات البحث جارية عن عائلة تحت الأنقاض، وفق ناشطين.

في ريف حلب الغربي، جرح أربعة مدنيين اليوم، إثر غارات بصواريخ "فراغية" شنتها الطائرات النظام الحربية على مدينة الأتارب، كما تعرضت بلدتي حريتان ودارة عزة لغارات روسية، دون تسجيل إصابات، بعد أن قضى 14 مدنياً بينهم مسعفون، ليل الثلاثاء الأربعاء، بغارات روسية على بلدة خان طومان بالريف الجنوبي.

وكان مدنيان (رجل وامرأة) قتلا، ليل أمس الثلاثاء،  بغارات شنتها طائرات حربية تابعة لـ سلاح الجو الروسي، على حي السكري في القسم الشرقي المحاصر من مدينة حلب، كما انتشلت فرق الدفاع المدني، 11 جريحاً من تحت الأنقاض.

المزيد من الأخبار:

المتحدث الاقليمي للأمم المتحدة: استهداف قوافل المساعدات "جريمة حرب" ونظام الأسد يصادر المساعدات

ماذا يقول السوريون عن أموال مخلوف التي تهرب؟