أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (سمارت نيوز)

قبيل ساعات من دخول الهدنة حيز التنفيذ، وفي أول أيام عيد الأضحى المبارك، قصفت قوات الأسد بالمدافع والصواريخ بلدتي مضايا والزبداني بريف دمشق، وفق ما أفادت شبكة سمارت نيوز.

وفي وسط سوريا قضت طفلة وجرح ثمانية آخرون، بقصف جوي لقوات الأسد على قرية أم شرشوح بريف محافظة حمص. أما في شمال البلاد، فقد جرح عدد من المدنيين، جراء قصف مدفعي لقوات الأسد على بلدة بيانون شمال حلب، دون ورود تفاصيل أخرى.

وأضافت الوكالة أن مروحيات النظام ألقت برميلين متفجرين على حي السكري في حلب، فيما ألقت برميلين آخرين على حيي المرجة و صلاح الدين، دون أي إصابات. واستهدفت طائرات حربية روسية بالصواريخ أحياء المرجة والجزماتي والصالحين، دون أن تسفر عن إصابات. أما في الريف الشمالي، استهدفت قوات النظام بالمدفعية مدينة عندان من مواقعها في مدينتي نبل والزهراء، دون إصابات، بحسب ناشطين.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا توصلتا منذ يومين لاتفاق وقف إطلاق نار عام في سوريا بالتزامن مع عيد الأضحى، يقضي الاتفاق  بوقف الأعمال القتالية في سوريا اعتباراً من منتصف ليل الـ12 من أيلول الجاري، ليحدد موعدها لاحقاً ابتداءً من غروب شمس اليوم، إذ يتم الإعلان عن هدنة مدة 48 ساعة لتمدد لاحقاً للفترة نفسها، ثم تصبح دائمة.

 

إقرأ أيضاً

عشرات القتلى والجرحى في غارات جوية على إدلب في شمال غرب سوريا

المعارضة السورية تنفي تلقيها نص الاتفاق الروسي الأمريكي