أخبار الآن | حلب – سوريا (سمارت)

جدد الطيران الروسي قصف مدينة حلب رغم دخول الهدنة المتفق عليها مع الولايات المتحدة حيز التنفيذ بحسب ما نقلته وكالة سمارت نيوز.

اذ قتل خمسة مدنيين بينهم طفل وامرأة، وجرح عدد آخر، جراء غارة بالصواريخ الفراغية استهدفت  منازل سكنية في حي الصالحين في حلب، كذلك استهدفت غارات مماثلة حيي كرم الجبل والميسر، اقتصرت أضرارها على الماديات.

في الريف الغربي، قصف سلاح الجو الروسي بلدتي كفرجوم وكفرناها، دون أنباء عن إصابات، حسب ما أفاد ناشطون "سمارت". وكان عشرات القتلى والجرحى سقطوا، جراء قصف جوي روسي على أحياء حلب وريفها الغربي أمس السبت، معظمهم في بلدة باتبو، حيث قضى تسعة مدنيين وجرح 25 آخر.

اذ قتل خمسة واربعون مدنيا وجرح العشرات في غارات جوية شنتها مقاتلات روسية واخرى تابعة للنظام على أحياء في مدينة حلب وريفها. وقال مصدر في الدفاع المدني ان طائرات النظام وروسيا استهدفت بالصواريخ احياء سكنية بحلب، مما خلف قتلى وجرحى واضرارا كبيرة في المباني السكنية. وتاتي هذه الحملة الجوية على مدينة حلب وريفها قبيل ساعات من بدء سريان هدنة تم الاتفاق عليها بين روسيا والولايات المتحدة ومن المتوقع ان تشمل مدينة حلب وريفها. 

وفي بلدة «باتبو» بريف حلب الغربي، أسفر قصف روسي عن مقتل تسعة مدنيين، وإصابة 30 آخرين جروح، بينهم نساء وأطفال.

وفي التفاصيل نفذ الطيران الحربي الروسي غارات جوية بالصواريخ الفراغية استهدف فيها «مسجد باتبو الكبير»، مما أسفر عن انهيار أجزاء واسعة من المسجد، والمنازل المحيطة به، إذ دمرت ستة منازل مدنية، قضى على إثرها تسعة أشخاص، وأصيب 30 آخرين بجروح، حيث ما تزال فرق الدفاع المدني تحاول انتشال الضحايا من تحت الأنقاض.

إلى ذلك كثف الطيران الحربي، منذ صباح اليوم السبت، غاراته الجوية على أحياء حلب الشرقية، وذلك قبل يومين تقريباً من الهدنة المتوقع تنفيذها، بعد الاتفاق الروسي – الأمريكي بشأن وقف لإطلاق النار، الذي يبدأ اعتباراً من ليل الأحد – الاثنين القادمين.

ونفذت المقاتلات الروسية والسورية عشرات الغارات الجوية على المناطق التي تسيطر عليها قوات المعارضة في مدينة حلب، إذ استهدفت أحياء (بستان القصر، الكلاسة، الحرابلة، الصالحين، السكري، قاضي عسكر، باب الحديد، المشهد، وجب القبة)، مما أسفر عن سقوط خمسة قتلى، وعدد من الجرحى.

في حين سقطت قذيفتيّ هاون مجهولتيّ المصدر في محيط ساحة «سعد الله الجابري» في المناطق التي تسيطر عليها قوات النظام في مدينة حلب، دون ورود أنباء عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين.

اقرأ ايضا:

عشرات القتلى والجرحى في غارات جوية على إدلب في شمال غرب سوريا

خفايا مركز البحوث العلمية في سوريا.. العمليات اللوجستية