أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (غرفة الأخبار)

 فيما  ذكرت معلومات صحافية ان قوات سوريا الديموقراطية سيطرت  على كامل مدينة منبج، أحد أهم معاقل داعش في محافظة حلب شمال سوريا، لفت الناطق الرسمي لمجلس منبج العسكري ان الإشتباكات  لا تزال مستمرة في احياء المدينة و ان مقاتلي المجلس لا  يزالوا  يخوضون المعارك مع  افراد داعش 

وكان المرصد  المرصد السوري لحقوق الإنسان أفاد منذ قليل إن قوات سوريا الديمقراطية سيطرت بالكامل على  مدينة منبج.

وقال مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، لوكالة فرانس برس "سيطرت قوات سوريا الديموقراطية على مدينة منبج، ولم يبق فيها سوى بعض فلول الإرهابيين المتوارين بين السكان".

داعش يخسر منفذه الوحيد الى العالم الخارجي:

بدأت قوات سوريا الديموقراطية في 31 أيار/مايو، بغطاء جوي من التحالف الدولي، هجوماً للسيطرة على مدينة منبج الاستراتيجية الواقعة على خط الإمداد الرئيسي للتنظيم بين محافظة الرقة ، أبرز معاقله في سوريا، والحدود التركية.

وتمكنت هذه القوات، التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردية عمودها الفقري، من دخول منبج بعد أسابيع، إلا أنها واجهت مقاومة عنيفة من المتطرفين الذين لجأوا إلى التفجيرات الانتحارية والسيارات المفخخة والقناصة وزرع الألغام.

وبسيطرة التحالف على منبج يكون داعش قد حرم من المنفذ الوحيد الى العالم الخارجي وآخر نقطة حدودية مع تركيا. وتشكل منبج، إلى جانب مدينتي الباب وجرابلس، أبرز معاقل داعش في محافظة حلب.

اقرأ ايضا:

قوات مجلس منبج العسكري تجلي أكثر من 54 ألف مدني

ناج من سجون داعش يروي ماتعرض له على يد التنظيم