أخبار الآن | بغداد – العراق – (وكالات)

أكد رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري، أن وزير الدفاع خالد العبيدي سيحاسب قضائياً بتهمة التستر وتضليل الرأي العام إذا ثبتت ادعاءاته أو لم تثبت. 

إقرأ أيضاً: العراق: عدد قتلى هجوم الكرادة بلغ 324 شخصا

واتهم وزير الدفاع خلال جلسة استجوابه رئيس البرلمان سليم الجبوري وعدداً من النواب بقضايا فساد، كما اتهم النائب السابق حيدر الملا بابتزازه ، مقابل غلق ملف الاستجواب الذي قدمته النائب حنان الفتلاوي.

فيما قرر مجلس القضاء الأعلى، منع سفر رئيس مجلس النواب سليم الجبوري و6 مسؤولين آخرين وردت أسماؤهم في جلسة الاستجواب، ووجه بالاستماع إلى شهادة مسؤولين حاليين وسابقين بشأن الاتهامات التي أطلقها العبيدي خلال الجلسة.

منعت هيئة قضائية الخميس رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري وعددا من النواب من مغادرة البلاد، وذلك لاستكمال التحقيقات في تهم الفساد التي وجهها إليهم وزير الدفاع خالد العبيدي خلال جلسة برلمانية عقدت الاثنين.

إقرأ أيضاً: عمليات الأنبار تعلن مقتل 20 مسلحاً من داعش

وقال المتحدث باسم السلطة القضائية الاتحادية في العراق القاضي عبد الستار البيرقدار في بيان، إن اللجنة التي شكلها مجلس القضاء الأعلى للتحقيق في الاتهامات قررت "منع سفر الأشخاص الذين وردت أسماؤهم على لسان وزير الدفاع خلال جلسة استجوابه".

وأضاف البيان أن المعنيين بالمنع من السفر هم رئيس مجلس النواب ‏سليم الجبوري والنائبان ‏محمد الكربولي و‏طالب المعماري والنائب السابق ‏حيدر الملا وأياد الجبوري، وهيثم قاسم شغاتي، ومثنى عبد الصمد السامرائي، مشيرا إلى أن المنع هو بمثابة إجراء احترازي.

قد يهمك أيضاً

العبادي يحظر سفر نواب متهمين بالفساد في القطاع الدفاعي

داعش يعدم أهالي حاولوا الهرب من بلدة الحويجة شمال العراق