أخبار الآن | حلب – سوريا (وكالات)

أكد قياديون أكراد أن قوات "مجلس منبج العسكري" أصبحت تسيطر على 80% من المساحة الإجمالية لمدينة منبج الواقعة في الشمال السوري، متحدثين عن "انهيار" تنظيم داعش بعدما باتت عناصره محاصرة في مساحات ضيقة في المدينة القديمة.

وقال الناطق الرسمي باسم "مجلس منبج العسكري" شرفان درويش في تصريح لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية نشرته اليوم الخميس إن تقدم قواته متواصل على كل المحاور، مؤكدا أن "الوضع تحت السيطرة تماماً بعدما تم تحرير 80 في المئة من المدينة".

وأضاف: "داعش في حالة انهيار وتشتت داخل المدينة … ونحن حالياً نتجه إلى وسطها".

من جهته، أكد مستشار "قوات سورية الديمقراطية" ناصر حاج منصور تحرير 80% من منبج، لافتا إلى أن عناصر داعش محاصرون حاليا في مساحات ضيقة في المدينة القديمة.

وكشف حاج منصور أن المبادرات التي طرحت بوقت سابق والتي كانت تسمح بخروج مقاتلي التنظيم نحو مناطق أخرى خاضعة لسيطرتهم، مقابل السماح للمواطنين والجرحى المدنيين المحاصرين في منبج بالخروج إلى مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية"، تم سحبها. وأضاف: "العرض لم يعد قائماً".

وبدأت "قوات سورية الديمقراطية" في نهاية مايو(أيار) وبغطاء جوي من التحالف الدولي بقيادة أمريكية هجوما للسيطرة على مدينة منبج الاستراتيجية الواقعة على خط الإمداد الرئيسي لتنظيم داعش بين محافظة الرقة، أبرز معاقله في سورية، والحدود التركية.

إقرأ ايضا:

الغام داعش تهدد المدنيين في منبج

داعش يعدم 24 مدنيا في ريف منبج بسوريا