أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

دعا مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد للوصول إلى تهدئة كاملة على الحدود بين السعودية واليمن، وأدان أمام جلسة لمجلس الأمن قيام الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح باتخاذ خطوات أحادية ضد ما تم الاتفاق عليه.

وفي موضوع آخر، قال المبعوث الأممي إن الجيش اليمني قادر على مواجهة التطرف، مضيفا أن تنظيمي القاعدة وداعش، يستغلان غياب الدولة في اليمن.

وقال ولد الشيخ أحمد في كلمة أمام جلسة مفتوحة بمجلس الأمن لبحث آخر التطورات في اليمن، الأربعاء، إن تزايد العنف في اليمن أدى إلى تردي الوضع الإنساني بشكل كبير، محذرا من عراقيل وتحديات متزايدة أمام المنظمات الإنسانية الساعية للوصول إلى المناطق المتضررة.

السعودية: لن يسمح للحوثيين بالاستيلاء على اليمن

وأضاف ولد الشيخ أحمد أن دول مجلس التعاون الخليجي تؤيد جهود الأمم المتحدة لحل الأزمة في اليمن، مشيرا إلى أن الأمم المتحدة لم ولن تخذل اليمن.

وعبر المبعوث الدولي عن قلقه بشأن المجلس السياسي الذي أنشأه المتمردون في اليمن قبل أسابيع، الذي أدى إلى انهيار أشهر من المفاوضات في الكويت.

مقتل ثلاثة عناصر من تنظيم القاعدة في غارة لطائرة بدون طيار في اليمن

ودعا ولد الشيخ أحمد إلى الالتزام بوقف الأعمال القتالية لإعادة استئناف المفاوضات اليمنية، وإلى تهدئة على الحدود اليمنية السعودية.