أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (حسام الأحبابي)

أفادت مصادرُ أخبار الآن من داخل معقل داعش الرئيس في الموصل بوقوعِ إشتباكاتٍ بين مسلحينَ مجهولين وأفرادِ داعش في مناطقَ جنوبِي الموصل، بعدَ أن أقدمَ التنظيمُ على فتحِ النفطِ الخام وحرقِه بين أحيائهم السكنية لتفادي الغاراتِ الجوية والقصفِ المدفعي.

المصادرُ ذاتُها أوضحت أنّ مسلحين هاجموا مقرّيْن لداعش في ناحيةِ حمام العليل ومنطقةِ الشورى، الواقعتيْن على بعدِ عشرينَ كيلومترا جنوبِي المدينة، وإشتبكوا معَ أفرادِ التنظيم ما أدى الى وقوعِ إصاباتٍ بين مسلحي داعش, مضيفة أن الأهالي تمكنوا من رفع العلم العراقي على مبنى ناحية حمام العليل في إشارة الى تأييدهم لتحضيرات الجيش العراقي لتحرير الموصل من داعش.

داعش يخسر مزيدا من مقاتليه في الموصل ويجبر المدنيين على التبرع بالدم

في هذه الاثناء , ذكرت مصادر محلية أخرى في نينوى أن داعش أوعز لمقاتليه بتكثيف إنتشارهم في مناطق جنوبي الموصل لمنع الأهالي من التعاون مع القوات العراقية والتحالف الدولي , كما شن أفراد التنظيم حملات إعتقال طالت العشرات من أبناء المنطقة.

هذا وتصاعد غضب أهالي ناحية حمام العليل من سياسات وممارسات داعش الذي يحاول فرض منهجه بشكل تعسفي على سكان المنطقة ، كما أن الأهالي أعلنوا في نداءات لقيادة عمليات تحرير نينوى تأييدهم للقوات العراقية المشتركة ولقوات التحالف الدولي من أجل تحريرهم من داعش , كما أعلنوا إستعدادهم للتعاون مع القوات الأمنية في نينوى.
يشار إلى أن ناحية حمام العليل تقع جنوبي مدينة الموصل في محافظة نينوى وتبعد عنها مسافة 20 كيلومترا.