أخبار الآن | الرياض – السعودية – (المدينة)

أفادت مصادر صحافية أن الجيش الوطني سيطر على قرية المعبرين بين المرابدة والاكبوش في جبهة الاحكوم جنوب تعز، بدعم مقاتلات التحالف العربي، بحسب صحيفة "المدينة" السعودية.
.
وقالت مصادر عسكرية في الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهة الاحكوم حيفان إن "مقاتلات التحالف العربي دمرت مخازن أسلحة للمتمردين في مركز مديرية الصلو، ومعسكر تابع للحرس الثوري في محافظة صعدة".

وأضافت المصادر، أن قوات الشرعية تمكنت من تحرير قرية المعبرين بين المرابدة والاكبوش في حيفان، وذلك بعد ساعات من تحرير تبتي الخضراء والحمراء في عزلة الأحكوم التابعة لمديرية حيفان جنوب تعز، مشيرة إلى أن قوات الجيش والمقاومة الشعبية مستمرة في التقدم بالمنطقة.    
 

وفيما تحتدم المواجهات في نهم سيطرت قوات الجيش والمقاومة بدعم من طيران التحالف على جبال بياض والقتب والمداوير الاستراتيجية المطلة على منطقة محلي، بعد معارك عنيفة مع الميليشيات.
وذكرت مصادر في المقاومة أن قرية ووادي محلي والخط الرئيسي الرابط بين صنعاء ومأرب الذي يمر من الوادي بات تحت السيطرة النارية، وبهذا تمكن الجيش والمقاومة من قطع طريق الامداد الرئيسية للميليشيات المتمركزة في منطقة بني بارق، كما تمت السيطرة على كولة الكحل ومنطقة الصناني، وباتت على أعتاب وادي غليمة الذي يُعد جزءا من وادي محلي.

إقرأ أيضاً

السعودية تؤكد اهتمامها بتسوية أزمة اليمن سلميا

كيري يكشف عن خطة لإنهاء أزمة اليمن بعد اجتماعات جدة