أخبار الآن | ادلب – سوريا – (ناشطون)

قتل 31 مدنيا وجرح اكثر من ستين جريح اثر استهداف طائرات الأسد وروسيا بغارات عنيفة مدينة إدلب شمال سوريا. فيما رجح الدفاع المدني ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب وجود حالات خطرة 
وأفاد ناشطون ان الطائرات التي بدأت غراتها منذ ساعات الفجر الأولى ركزت قصفها على دوار الكرة وسط المدينة والمكتظ بالسكان فيما لاتزال المروحيات تحلق بالمكان.
الجدير بالذكر أنها المرة الثالثة التي  تتعرّض فيها قرى درزيّة لغارات جوية،في أقل من شهر ، حيث تعرضت قرية قلب لوزة قبل أيام لغارات جوية روسية،  وقتلت على إثرها امرأة وطفلتها .

وبالتوازي مع الغارات الروسية والسورية الكثيفة، مصادر من المعارضة قالت أن مقاتليها صدوا هجمات لقوات النظام والمليشيات على مشروع 1070 شقة في حي الحمدانية، وعلى سوق الجبس بمنطقة الراشدين غرب حلب؛ بينما أفاد المراسل عمرو حلبي بأن المعارضة قتلت عناصر من حركة النجباء العراقية بصاروخ موجه في حي الراشدين.
كما قال جيش الفتح إنه صد محاولة تقدم أخرى باتجاه الكلية الفنية الجوية، وقتل عددا من ضباط وعناصر قوات النظام، بينما قالت مواقع موالية للنظام إن قائد المدرسة الفنية الجوية في حلب اللواء ديب بازي قتل في مواجهات بالمنطقة.

وفي حلب قتل مدنيون  وأصيب العشرات في تجدد لقصف جوي على أحياء المدينة وريفها استخدمت فيه روسيا قنابل الفوسفور المحرمة دوليا بحسب ما افاد ناشطون. واستهدفت الغارات الروسية أحياء الهلك والسكري والصاخور، بينما تعرضت مدينة دارة عزة بريف حلب الغربي لسبع غارات جوية وقصف عنيف غير مسبوق، كما استهدفت غارة جوية مشفى "الريح المرسلة" في المدينة مما أدى إلى خروجه عن الخدمة. 

في هذه الاثناء حذر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون من كارثة انسانية لم يسبق لها مثيل في حلب ..
وأبلغ بان مجلس الأمن الدولي في تقريره الشهري بان مدينة حلب تشهد هجمات عشوائية على مناطق سكنية واستخدام البراميل المتفجرة، ودعا بان كي مون إلى وقف القتال في المدينة لمدة ثمان واربعين ساعة على الاقل من اجل تقديم المساعدات الانسانية. كما وحث المسؤول الاممي روسيا والولايات المتحدة على التوصل سريعا الى وقف اطلاق النار. 

المزيد من الاخبار:

قصف عنيف على حلب ومقتل مدنيين في إدلب

11 قتيلا في قصف على بلدة الدنا بريف ادلب