أخبار الآن | ادلب – سوريا (مصطفى جمعة)

قتل 11 مدنيا  بينهم أطفال ونساء، وجرح نحو عشرين آخرين، في قصف جوي لقوات النظام على بلدة الدانا في ريف إدلب بحسب ما أكده مراسل أخبار الآن.

وفي السياق استهدفت الطائرات الحربية بلدة سرمدا بالقرب من الحدود السورية التركية بالصواريخ الفراغية، دون أنباء عن وقوع إصابات.

وفي بلدة أوروم الكبرى القريبة بريف حلب  قتل عدة أشخاص وجرح آخرون في قصف استخدمت فيه الطائرات الروسية صواريخ تحمل قنابل محرمة دوليا، وكانت طائرات مروحية استهدفت مدينة حلب بغاز الكلور ما أسفر عن وفاة 4 أشخاص خنقا واصابة 55 باختانقات نتيجة استنشاقهم الغاز السام.

كما جددت الطائرات الحربية قصف أحياء العامرية والأنصاري وضيعة الأنصاري والسكري، تزامناً مع غارات لسلاح الجو الروسي على أحياء المشهد وصلاح الدين وسيف الدولة، دون ورود أنباء عن ضحايا حتى اللحظة.

كانت طائرات النظام الحربية وروسيا قصفت مدينة إدلب وريفها، أمس الأربعاء، ما تسبب بمقتل 16 شخصاً وجرح 40 آخرين في المدينة، وقتل 11 مدنياً وجرح العشرات  في "معرة النعمان" وأريحا وسراقب، لتعاودَ الطائرات غاراتها بعد ساعات قليلة متسببة بمقتل مدنيين وجرح تسعة آخرين في قصفها على مدينتي "معرة النعمان" و"معرة مصرين".

اقرأ ايضا:

50 قتيلاً وجريحاً جلّهم أطفال بقصف جوي على مدينة إدلب

جرحى مدنيون بغارات روسية بالقنابل الفوسفورية على إدلب