أخبار الآن | الأنبار – العراق (وكالات)

أعلن رئيس مجلس قضاء الخالدية في محافظة الانبار علي داود عن دخول القوات الامنية الى جزيرة الخالدية شرقي الرمادي والسيطرة على خط الدفاع الرئيسي لـ داعش.

كما اكدت مصادر عسكرية ان القوات الامنية تمكنت من السيطرة على مساحات واسعة من الطريق الدولي السريع الرابط بين مدينتي الفلوجة والرمادي، وانها تحاول الوصول الى القطاعات العسكرية الموجودة شمال الفلوجة.

هذا واعلنت خلية الاعلام الحربي قتل 50 إرهابياً خلال اليوم الأول من العملية، بينما تمكنت القوات المهاجمة من دخول منطقة الزاوية وتحرير جسر الخوخة والطريق الدولي السريع المحيط بالجزيرة، كما توغلت القوات في المحور الشرقي بعمق 7 كيلومترات.

وفيما أكد قائد شرطة الأنبار اللواء هادي رزيج، أن عمليات تحرير جزيرتي الخالدية والرمادي ستكون متزامنة في آنٍ واحد، قال رئيس مجلس الخالدية علي داود، في تصريح صحفي، إن «القوات المشتركة تمكنت من قتل عشرات العناصر الإرهابية، وتدمير عدد من عجلاتهم.

وأضاف داود أن «القوات المشتركة تتقدم بشكل كبير بمعارك تحرير جزيرة الخالدية التي سيطر عليها داعش منذ أكثر من عامين ونصف العام». وبالتزامن أعلنت خلية الإعلام قتل 13 قيادياً في التنظيم بينهم نائب الإرهابي أبوبكر البغدادي، في غارة استهدفت اجتماعاً لهم بقضاء القائم غربي الأنبار.

تدمير مواقع عدة لتنظيم داعش في جزيرة الخالدية

مقتل نائب أبو بكر البغدادي في ضربة جوية غرب الأنبار