أخبار الآن | حلب – سوريا (ناشطون)

شن الطيران الروسي غارات جوية مكثفة بالصواريخ استهدفت بلدة "أبين سمعان" بـ ريف حلب الغربي، ما أوقع العشرات من الضحايا بين قتيل وجريح.

وفي حلب المدينة قتل مدنيون وأصيب آخرون جراء قصف من الطيران المروحي والحربي على أحياء بستان الباشا وبستان القصر في مدينة حلب فيما استهدف الطيران الخربي منطقتي الشقيف وضهرة عبد ربه شمال المدينة.

ذلك وجرح أربعة مدنيين صباح اليوم، جراء غارة للطائرات الروسية على بلدة كفرناها في الريف الغربي، كما شنت الطائرات الحربية الروسية ثلاث غارات بالصواريخ على بلدة دارة عزة، وألقت قنبلة عنقودية على مدينة الأتارب، دون ورود أنباء عن إصابات.

وكان 22 مدنياً بينهم أطفال قضوا وجرح عشرات آخرون، أمس الجمعة، بغارات لطائرات حربية روسية على مدينة الأتارب، حيث أسعف الجرحى لنقاط طبية في المدينة، وتراوحت حالاتهم بين المتوسطة والخطيرة، فيما نقل سبعة جرحى بحالة خطيرة للعلاج في منطقة باب الهوى.

وفي الريف الشمالي، شنت طائرات النظام الحربي ثلاث غارات بالصواريخ على بلدة حيان، كما استهدفت طائرات حربية روسية بغارات مماثلة بلدة عندان القريبة، فيما تعرضت بلدة كفر حمرة لقصف بالصواريخ الفراغية والبرميل المتفجرة، وفق مراسلنا في المنطقة.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن طائرات حربية نفذت غارات عدة على مناطق في بلدة حيان بريف حلب الشمالي، بالتزامن مع استهدفها بنحو 12 ضربة جوية لأماكن في منطقتي الشقيف وضهرة عبد ربه شمال مدينة حلب.

في غضون ذلك، بث ناشطون تسجيلا مصورا يظهر تدمير "كتائب الثوار بصاروخ مضاد للدروع راجمة صواريخ تابعة لقوات الأسد على جبهة طريق الكاستيلو شمالي مدينة حلب".

قتلى وجرحى بغارات حربية على مدينة الاتارب غرب حلب

دي ميستورا: يجب عدم اجبار المدنيين على ترك مناطقهم في حلب