أخبار الآن | الكويت – (أ ف ب)

طالب المبعوث الأممي إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد من أطراف الصراع، مواصلة المفاوضات في الكويت لمدة أسبوع، وذلك بعد لقائه الوفدين اليوم السبت.ويبدو أن دعوة المبعوث الأممي هي المحاولة الأخيرة لإنقاذ أربعة أشهر من المحادثات التي جرت في الكويت، والتي توشك على الانهيار.

وكتب ولد الشيخ أحمد في تغريدة "التقيت اليوم الوفدين واقترحت تمديد المحادثات أسبوعا". وأضاف أنه اقترح "إطارا لحل الأزمة في اليمن" إلا أنه لم يكشف عن تفاصيل. 

ولم يصدر تعليق فوري من الحكومة اليمنية أو المتمردين الحوثيين. إلا أن مصدرا مقربا من الحكومة قال إن الوفد المفاوض يدرس الاقتراح. 

وأعلن وفد الحكومة اليمنية إلى المحادثات عزمه على مغادرة الكويت في وقت لاحق السبت بعد إعلان الحوثيين وحزب المؤتمر الشعبي العام الخميس تشكيل مجلس أعلى لادارة شؤون البلاد.وقال المتمردون إن مهمة المجلس الاعلى ستكون إدارة "شؤون الدولة سياسيا وعسكريا واقتصاديا وإداريا واجتماعيا وفي مجال الأمن".

ودعا مجلس التعاون الخليجي الذي يضم ست دول، وسفراء الدول الـ 18 التي تدعم السلام في اليمن، كذلك الى استئناف محادثات السلام في بيانات، كما دانوا تشكيل المجلس. وبدأت مفاوضات بين الحكومة اليمنية والمتمردين في الكويت في نيسان/ابريل برعاية الامم المتحدة، لكنها لم تحرز تقدما يذكر. 

وقتل أكثر من 6400 شخص في اليمن منذ اذار/مارس 2015، وفقا للامم المتحدة.

المزيد من الاخبار:

الحكومة اليمنية تعلن انتهاء مفاوضات السلام

حكومة اليمن: المتمردون أطلقوا آخر رصاصة على المحادثات