أخبار الآن | طرابلس- ليبيا (أ ف ب)

اعلنت قوات البنيان المرصوص انها حققت تقدما اضافيا في حربها لاستعادة مدينة سرت بعدما قامت الجمعة باستهداف مواقع داعش فيها بالمدفعية الثقيلة والطائرات وخاضت معه اشتباكات قتل فيها اثنان من عناصرها،  بينما اعلن المستشفى الميداني لعملية "البنيان المرصوص" على صفحته في موقع فيسبوك عن معالجة اربعة جرحى من القوات اصيبوا ايضا في المعارك مع داعش.

              
وقال المركز الاعلامي للعملية العسكرية الخاصة باستعادة مدينة سرت (450 كلم شرق طرابلس) في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه "قواتنا تتقدم (…) على احد المحاور بعد قصف بالمدفعية الثقيلة والطيران اليوم".واضاف ان المستشفى الميداني لعملية "البنيان المرصوص" قرب سرت "استقبل جثماني شهيدين"، بينما اعلن المستشفى على صفحته في موقع فيسبوك معالجة اربعة جرحى من القوات  ايضا اصيبوا في المعارك مع تنظيم داعش.
              
وتم اطلاق  قبل اكثر من شهرين عملية "البنيان المرصوص". وبعد التقدم السريع الذي حققته في بداية عمليتها العسكرية، عادت العملية وتباطأت بفعل المقاومة التي يبديها المتشددون.وتتشكل القوات التي تقاتل تنظيم داعش في سرت من جماعات مسلحة تنتمي الى مدن عدة في غرب ليبيا، ابرزها مصراتة التي تضم المجموعات الاكثر تسليحا في البلاد اذ تملك طائرات حربية ومروحيات قتالية.
              
في المقابل، يضم تنظيم داعش الذي يبلغ عديده في ليبيا نحو خمسة الاف عنصر، مقاتلين اجانب في سرت من شمال افريقيا والخليج، بحسب سكان المدينة.       

المزيد من الاخبار:

البنيان المرصوص تسيطر على مصنع تابع لداعش في سرت

اخبار الآن تلتقي احد جرحى معارك سرت و تدخل حصن داعش