أخبار الآن | الكويت – الكويت – (وكالات)

أعلنت الحكومة اليمنية الخميس أن مفاوضات السلام انتهت، وذلك احتجاجا على تشكيل الحوثيين وحلفائهم الخميس "مجلسا أعلى" من 10 أعضاء لإدارة اليمن.

واعتبرت الحكومة أن "إعلان طرفي الانقلاب عن ما أسموه، اتفاق تشكيل مجلس سياسي لإدارة البلاد، يعكس حالة من الصلف والغطرسة وعدم احترام المليشيا الانقلابية للأمم المتحدة والمجتمع الدولي والدول الراعية لمشاورات السلام الجارية في دولة الكويت الشقيقة، وعدم جديتها في الوصول إلى حل سياسي ينهي معاناة الشعب اليمني".

وأكدت الحكومة في بيان أن "الاتفاق المعلن بين فصيلين غير شرعيين، يكشف النوايا الحقيقية لدى المليشيا الانقلابية، والتي نبهت منها الحكومة الشرعية ووفدها التفاوضي، وحذرت مرارا وتكرارا من أنهم يستغلون مشاورات السلام كتغطية لحرف الانتباه عن تحركاتهم الأساسية للمضي في حربهم العبثية وانقلابهم المرفوض شعبيا ودوليا".

وشددت الحكومة على أن ذلك "يحتم على الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص السيد إسماعيل ولد الشيخ والمجتمع الدولي الوقوف أمام ذلك بجدية وحزم، حتى لا تكون القرارات الملزمة (قرار مجلس الأمن 2216 الصادر تحت الفصل السابع) مجرد حبر على ورق".

واتفق الحوثيون وحزب المؤتمر الشعبي العام بزعامة الرئيس السابق علي عبد الله صالح، على "تشكيل مجلس سياسي أعلى من 10 أعضاء"، بحسب بيان بثته وكالة سبأ التابعة لهم. ولم يعلن أسماء أعضاء المجلس.

تحذيرات دولية: اليمن على عتبة المجاعة والأطفال أكثر المتضررين

الكويت: لا تمديد رسمياً للمشاورات اليمنية