أخبار الآن | حلب – سوريا – (وكالات)

شن مقاتلو غرفة عمليات فتح حلب وفصائل مقاتلة أخرى هجوماً عنيفاً على تجمعات قوات الاسد بمحيط طريق الكاستيلو ومزارع الملاح الجنوبية، وتمكنت الفصائل من تحقيق تقدم وسيطرت على عدة نقاط، كما تمكنت من تدمير 3 دبابات لقوات النظام في معارك اليوم الخميس.

حيث أعلن جيش النصر التابع للجيش الحر عن تدمير دبابة T90 ومقتل طاقمها على الفور بعد استهدافها بصاروخ تاو مضاد للدروع في حي الملاح بمدينة حلب.

كما أكد مراسل المكتب الإعلامي لقوى الثورة السورية عن تدمير عناصر الجيش الحر في غرفة عمليات فتح حلب دبابتين إثنتين T72 بعد استهدفهما بصاروخي تاو على جبهتي الكاستيلو والبريج.

من جهة أخرى تصدت غرفة عمليات فتح حلب وفصائل مقاتلة أخرى لهجوم عنيف شنته قوات النظام والميليشيات الموالية لها على مخيم حندرات بريف حلب الشمالي، وسط قصف جوي مكثف استهدف المنطقة.

وقال مراسلنا في ريف حلب إن قوات النظام والميليشيات الموالية لها بدأت هجوماً على مواقع الجيش الحر والفصائل المقاتلة في محيط مخيم حندرات، بدأته بتمهيد مدفعي عنيف، أعقبه هجوم على المخيم من جهة بلدة حندرات وتلة الأسامات، واندلعت إثر ذلك معارك عنيفة بين الجانبين. وأضاف مراسلنا أن مقاتلي غرفة عمليات فتح حلب تمكنوا من التصدي للهجوم وقتل 12 من عناصر قوات النظام وجرحوا آخرين، بالإضافة إلى تدمير رشاش 14.5  وعدة دشم وتحصينات لقوات النظام عبر استهدافها بصواريخ مضادة للدروع.

وأشار مراسلنا إلى أن قوات النظام أوقفت الهجوم وأجبرت على الانسحاب نحو بلدة حندرات دون أن تتمكن من تحقيق أي تقدم يذكر.

المزيد من الاخبار:

دي ميستورا: روسيا لم تستشر الأمم المتحدة بشأن الممرات الإنسانية بحلب

ناشطون يطلقون حملة "الغضب لحلب" من أجل انقاذ 300 ألف محاصر بداخلها