أخبار الآن | بغداد – العراق  – (وكالات)

قال اللواء نجم الجبوري قائد عمليات نينوى في مدينة الموصل العراقية والمناطق المجاورة لها، إن العمليات العسكرية ستنطلق قريبا في مدينتي القيارة والموصل، داعيا المدنيين إلى البقاء في منازلهم وعدم الخروج منها.

وأضاف الجبوري أن البقاء في المنازل أفضل بكثير من العيش في مخيمات تشهد معاناة إنسانية صعبة في ظل ارتفاع كبير لدرجات الحرارة.

من جانبه دعا العبادي سلطات إقليم كردستان العراق إلى تجميد النزاع بشأن عدد من المناطق في محافظة نينوى لأن ذلك سيؤثر على المعركة.

التحالف يعد لضربة منسقة ضد داعش بالموصل

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قال أمس الاثنين إنه أمر بتقديم موعد معركة استعادة الموصل من احتلال داعش، وإن القوات الحكومية سترفع العلم العراقي في قلب الموصل قريبا.

وتابع أن القوات الأمنية باتت قادرة على المناورة، وهي على استعداد لبدء عملية استعادة الموصل بعدما تمكنت من تأمين طريق بري من محافظة صلاح الدين باتجاه قضاء القيارة (60 كلم جنوب الموصل).

ودعا العبادي سلطات إقليم كردستان العراق إلى "تجميد" النزاع بشأن عدد من المناطق في محافظة نينوى، وقال إن العمل العسكري لا ينبغي أن يكون وسيلة لتغيير الواقع الديمغرافي على الأرض، لأن ذلك سيؤثر على المعركة.

العبادي: معركة الموصل ليست سهلة ولكن سنرفع علمنا عليها

داعش يحفر الخنادق حول الموصل خوفا من العملية العسكرية