أخبار الآن | بغداد – العراق – (وكالات)

أعلنت وزارة الدفاع العراقية في بيان نشر على موقعها الرسمي السبت أن قيادة عمليات دجلة تمكنت من قتل المدعو هاشم نصيف جاسم الحيالي أحد مساعدي زعيم داعش أبو بكر البغدادي وإصابة عدد من معاونيه في منطقة المخيسة التابعة لناحية أبو صيدا شمال محافظة ديالى.

واضافت الوزارة في بيانها، ان " العملية تمت وفق تنسيق استخباراتي وتعاون من المواطنين " .

وأضاف البيان أن عملية استباقية نفذتها تشكيلات فرقة المشاة الخامسة بناءً على معلومات استخبارية دقيقة، حيث تمكن عناصر الفرقة التابعة للجيش العراقي من الوصول إلى مساعد البغدادي، ونجاح العملية العسكرية ضد التنظيم الإرهابي.

من جهة اخرى أ علن رئيس الحكومة العراقية، حيدر العبادي، أن العام الحالي سيكون عام القضاء على وجود داعش العسكري في العراق. وأضاف أن «الارهاب يواجه العراق ودول العالم والمنطقة، مهاجماً دولاً في المنطقة من دون تسميتها بالازدواجية في محاربة الارهاب». ودعا العبادي الى مصالحة مجتمعية في العراق، كي لا يدخل احد بين ابناء الوطن الواحد، موضحاً ان بلاده لا تريد القيام بحرب النيابة.

ميدانياً، قتل العشرات من تنظيم داعش، إثر استهداف مقراتهم بقصف جوي في جزيرة الخالدية شرق مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار. كما عثرت القوات الأمنية على مواد متفجرة عبارة عن «أربع منصات لإطلاق الصواريخ، ومنصة رباعية لإطلاق الصواريخ، وصاروخي جهنم وصاروخ محور» غرب قضاء الفلوجة اثناء عمليات تفتيش في منطقة الصبيحات.

رئيس الوزراء العراقي يسعى لتسريع تنفيذ احكام الإعدام المتاخرة

ماذا يعني لداعش تأكيد قتل الشيشاني؟