أخبار الآن | إدلب – سوريا – (وكالات)

ارتكب الطيران الروسي والنظام مجزرة جديدة في محافظة إدلب صباح اليوم راح ضحيتها 15 مدنياً نتيجة الغارات الجوية التي لم تهدأ منذ منتصف الليل، وسط حالة من الرعب والخوف تلاحق المدنيين في محافظة إدلب.

حيث قتل 15 مدنياً جلّهم نساء وأطفال وجرح عدد من المدنيين نتيجة شن طيران العدو الروسي وطيران الأسد أكثر من  7 غارات جوية على محافظة إدلب استهدفت عدداً من الأحياء الآهلة بالسكان، وحسب الكوادر الطبية أن عدد الشهداء مرجح للارتفاع بسبب وجود حالات حرجة من الجرحى، ترافق ذلك مع انفجار عبوة ناسفة بالقرب من دوار الجرة الذي يبعد أمتار عن مبنى محافظة إدلب، حيث زرعها مجهولون لم يتم التعرف على هويتهم كذلك لم يعرف من هي الجهة المستهدفة.

وبدورها توجهت فرق الدفاع المدني إلى مكان الغارات الجوية، وتقوم بانتشال الشهداء والجرحى من تحت الأنقاض، ومازالت الفرق تتأكد ما إذا كان هناك جرحى آخرين مازالوا عالقين تحت الأنقاض، يأتي ذلك وسط حركة نزوح كبيرة من مدينة إدلب إلى المناطق المحيطة بها هرباً من الغارات الجوية التي لم تهدأ منذ يوم أمس حتى اللحظة، مع حالة رعب وذعر وخوف تعيشها مدينة إدلب.

فصائل من المعارضة السورية تبدأ معركة فك الحصار عن الاحياء الشرقية لحلب

كما قتل أن 10 أشخاص وأكثر من 35 مدنياً نتيجة شن الطيران الروسي والنظام ما يقارب 10 غارات جوية استهدفت أماكن مختلفة من المدينة منها دوار النخلة في منطقة الضبيط ومرآب الصحة ومحيط مسجد عمر بن الخطاب وغارة قرب سجن الأحداث وغارات أخرى على محيط المدينة.

وفي السياق ألقى طيران النظام صباح اليوم 7 ألغام بحرية على بلدة التمانعة بريف إدلب الجنوبي، ما أدى لدمار كبير في ممتلكات المدنيين دون وقوع إصابات.

كما ألقى الطيران المروحي يوم أمس برميلين متفجرين على بلدة الهبيط واقتصرت الأضرار على المادية.

أما عن حركة المشافي الميدانية تعاني المدينة من نقص في الكوادر الطبية والمعدات نتيجة وجود عدد كبير من الشهداء والجرحى الذين سقطوا يوم أمس وصباح اليوم، ما دفعهم بالتوجه إلى المشافي المحيطة إضافة إلى نقل عدد من الجرحى ممن هم في حالة حرجة إلى المشافي التركية.

الجدير بالذكر أن مدنيين اثنين قتلوا من بينهم طفل يوم أمس نتيجة الغارات الجوية العنيفة التي استهدفت مدينة سراقب قرب محافظة إدلب، كما شن الحربي غارتين جويتين على بلدة سفوهن بريف إدلب الجنوبي دون خسائر بشرية في صفوف المدنيين.

من ادلب مراسل اخبار الآن ابراهيم الاسماعيل 

أطباء بين فكي الموت في حلب

200 ألف هجروا منازلهم في حلب والأسد يستخدم أسلحة محظورة