أخبار الآن | حلب – سوريا – (أ ف ب)

قتل 41  مدنيا بينهم 4 أطفال وامرأتان، وأصيب العشرات بجروح خطيرة، اليوم جراء قصف الطيران الحربي الروسي  والمروحيات التابعة للنظام التي استخدمت البراميل المتفجرة والألغام البحرية أحياء مدينة حلب وريفها.

القتلى المدنيين سقطوا اثر استهداف أحياء الفردوس والمعادي والصالحين وأحياء في حلب القديمة فيما تم تسجيل قتلى وجرحى في ريف حلب الشمالي اثر استهداف بلدتي حريتان حريتان وكفر حمرة الى جانب  قرية الجينة في ريف حلب الغربي

والقت مروحيات حربية البراميل المتفجرة على احياء عدة بينها المعادي والكلاسة والمغاير، وسقط برميل متفجر امام مدخل مستشفى عمر بن عبد العزيز في المعادي، ما تسبب باضرار مادية واجبر ادارة المستشفى على اخلائه.

قتيلان وعدد من الجرحى في قصف على مدينة حلب وريفها 
           
وقال مدير المستشفى حسين ابو لؤي سقط برميل متفجر امام المدخل الامامي للمستشفى ما استوجب اخلاءه، مشيرا الى اضرار طالت بعد اقسام المستشفى وخصوصا قسم الاسعاف.

يتقاسم النظام والفصائل منذ العام 2012 السيطرة على احياء مدينة حلب، ثاني كبرى مدن سوريا واحدى المعارك المحورية في الحرب.            
وباتت الاحياء الشرقية منذ اسبوع محاصرة عمليا بعدما تمكن النظام من احتلال ناريا على طريق الكاستيلو، آخر منفذ الى الاحياء الشرقية. وتخوض هذه القوات معارك ضارية ضد الفصائل على بعد حوالى خمسمئة متر منها، كما في مناطق تماس بين الطرفين داخل مدينة حلب.

مخزون الأمم المتحدة من الغذاء يكفي حلب شهراً فقط