أخبار الآن | بغداد – العراق – (صحف)

طردت انتفاضة شعبية مسلحي داعش الإرهابي من بلدة حمام العليل جنوب مدينة الموصل وسط تطلع القوى السنية إلى تحرير مدينة الموصل من الداخل لتفادي معركة عسكرية وتجنيب المدينة الدمار.

واندلعت اشتباكات مسلحة بين أهالي منطقة حمام العليل وافراد تنظيم داعش أسفرت عن طرد افراد التنظيم من عدد من المقار ورفع العلم العراقي في البلدة .وجاء هذا التحرك الشعبي تزامناً مع تقدم القوات العراقية من ثلاثة محاور، محوران من جنوب الموصل بقيادة القوات العراقية، ومحور من شمال شرق المدينة تحت قيادة المحافظ السابق للموصل أثيل النجيفي الذي قال إن قلة انتشار داعش في شوارع الموصل يسهل تحريرها من داخلها.

فيما أعلن وزير الدفاع خالد العبيدي تقدم الجيش في هذه المنطقة والسيطرة على عدد من القرى.

وقال مصدر في قيادة العمليات في نينوى إن "بضعة كيلومترات تفصلنا عن الموصل وستكون للجيش صولة كبيرة ضد إرهابيي داعش داخل المدينة»، وأضاف أن «القوات ستأخذ بثأر الشهداء، من الشباب والأطفال والنساء والثكالى الذين نحرت أبناءهم الزمرة الإرهابية". وزاد أن "القوات المشتركة من الفرقة المدرعة التاسعة ومكافحة الإرهاب تمكنت من تحرير عدد من القرى الواقعة على الضفة الغربية من دجلة وقطعت خطوط إمداد التنظيم من قضاء الشرقاط في شكل نهائي".

في الأنبار، تمكن طيران التحالف الدولي، بالتنسيق مع الفرقة العاشرة، من قصف أحد مواقع «داعش» في جزيرة الرمادي ما أسفر عن تدميره، وقتل 9 إرهابيين وإعطاب رشاش ثقيل.

وفي بغداد «أدى هجوم بسيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدف حاجز تفتيش للجيش في منطقة الحسينية، إلى مصرع ثلاثة أشخاص وإصابة 11.

 داعش يعلن قتل عمر الشيشاني

القوات العراقية تستعيد قرى جديدة وتشدد الخناق على داعش قرب الموصل