أخبار الآن | عمان – الاردن – (وكالات)
                                                    
تبنى تنظيم داعش الاحد التفجير الانتحاري الذي استهدف فجر الثلاثاء بسيارة مفخخة موقعا عسكريا اردنيا على الحدود مع سوريا واوقع سبعة قتلى و13 جريحا، كما افادت وكالة اعماق القريبة من التنظيم المتطرف.
              
 دعا ملك الأردن عبد الله الثاني اليوم الدول المشاركة في التحالف الدولي الى تكثيف التعاون فيما بينها من أجل تدمير قدرات داعش.
الأردن يدعو التحالف الدولي إلى التعاون لتدمير داعش

وأفاد بيان صادر عن الديوان الملكي بأن الملك عبد الله أكد خلال استقباله في قصر الحسينية في عمان، بريت ماكغورك مبعوث الرئيس الأميركي باراك اوباما الى التحالف الدولي ضد التنظيم المتطرف استمرار الأردن، إلى جانب مختلف الأطراف الاقليمية والدولية، في جهود التصدي وبكل حزم لخطر التنظيمات المتطرفة، وفي مقدمها عصابة داعش الارهابية.

وشدد الملك على أهمية تكثيف مستوى التنسيق والتعاون بين الدول المشاركة في التحالف الدولي، لتدمير قدرات هذه العصابة الارهابية ودحرها، ضمن نهج شمولي تشاركي.

من جانبه، دان ماكغورك بشدة العمل الإرهابي الجبان الذي استهدف موقعاً عسكرياً متقدماً لخدمات اللاجئين السوريين على الحدود الشمالية الشرقية للمملكة، مؤكداً تصميم التحالف الدولي على محاربة عصابة داعش الارهابية حتى القضاء عليها، ودعم قدرات الاردن في هذا المجال.
واستهدف هجوم بسيارة مفخخة فجر أمس موقعاً عسكرياً أردنياً يقدم الخدمات للاجئين السوريين في منطقة الركبان اقصى شمال شرقي المملكة قرب الحدود السورية ما أسفر عن مقتل ستة عناصر واصابة 14 اخرين بجروح.
الأردن يعلن حدوده الشمالية والشرقية مناطق عسكرية مغلقة

من جهته، أكد وزير الخارجية الأردني ناصر جودة خلال استقباله ماكغورك اليوم دعم الأردن لكل جهد يهدف الى مكافحة الارهاب، مشيراً الى أن الأردن كان على الدوام وسيبقى في طليعة هذه الجهود وأضاف هي حربنا جميعاً للدفاع عن ديننا ومستقبلنا ضد خوارج هذا العصر
ويشارك الأردن منذ حوالى عامين في التحالف الدولي بقيادة واشنطن ضد المتطرفين في سورية والعراق.